أخبار مصر

إلغاء الفواتير الورقية للكهرباء.. إليكم طرق الدفع الإلكتروني

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن بدء تطبيق وسائل الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء تمهيدًا للاستغناء التام عن الفواتير الورقية في إطار سعى الوزارة لتوفير النفقات التي يتم إنفاقها على طباعة فواتير استهلاك الكهرباء، وحرصًا على تنفيذ سياسات البلاد وتوصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء وشحن كروت العدادات الكهربائية مسبقة الدفع.

أكدت الوزارة إن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على توفير النفقات ودفع عجلة النمو لضمان التحصيل في المواعيد المحددة وتقليل تداول الكاش، والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي من خلال تفعيل خدمات الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم البدء في إجراءات التشغيل التجريبي لإلغاء فواتير الكهرباء الورقية تنفيذًا للتعليمات الصادرة عن وزير المالية، ويمكن الدفع الإلكتروني من خلال العديد من الطرق كالمحافظ البنكية أو سداد قيمة فواتير الكهرباء من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني من خلال خاصية NFC لشحن عداد الكهرباء بالمنازل.

6 طرق لسداد فواتير الكهرباء بطريقة إلكترونية

  1. الدفع الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للشركة القابضة لتوزيع كهرباء مصر.
  2. منافذ التحصيل الإلكتروني المنتشرة في مختلف إنحاء الجمهورية، منها “مكاتب البريد المصري، أمان، مصاري، وقتي، سداد ممكن، البنك الزراعي، ضامن، Bee”.
  3. منافذ شركة فوري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية حيث تمتلك الشركة حوالي 120.000 نقطة تحصيل فواتير.
  4. المحافظ البنكية، وعددهم 12 محفظة، ومن أهمهم، “بنك مصر، بنك أبوظبي الإماراتي، بنك الإسكان والتعمير، بنك قناة السويس، بنك عودة، بنك بلوم، بنك كريدي أجريكول، بنك الإسكندرية، بنك CIB”.
  5. التطبيقات الذكية عبر متجر جوجل المتوفرة لشركة شمال القاهرة توزيع الكهرباء.
  6. المحافظ المالية الإلكترونية لشركات الهواتف المحمولة عبر التطبيق الخاص بكل شركة المتاح من متجر جوجل بلاي.

إقرأ رفع رسوم ATM وزيادة حد السحب.. أبرز قرارات البنك المركزي المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى