أخبار مصر

حقيقة منح 20 ألف جنيه بدل حضور جلسات لأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني

علق منسق الحوار الوطني ضياء رشوان، على الأنباء المتداولة عبر مواقع التداول الاجتماعي “السوشيال ميديا” بمنح 20.000 جنيه بدل حضور جلسات لأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني.

جاءت تلك التعليقات من ضياء رضوان في أحد البرامج الإعلامية، وأكد أن اللائحة المنظمة لعمل أمناء مجلس الحوار الوطني تحسم هذا الأمر، حيث نصت المادة الصادرة تحت رقم 9 على أن عضوية مجلس الأمناء التطوعية مجانية، ولا يترتب عليها أي مزايا عينية كانت أم مادية لصاحب هذا المنصب.

كما أكد أن اللائحة، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يتولى إدارة الحوار مع تحديد نظم العمل والقواعد والمخرجات، في إطار وحدود الدعوة التي تم إطلاقها من قبل رئيس البلاد، كما تشكل الأمانة الفنية من عدد كافي من المتدربين والعاملين المؤهلين من الأكاديمية الوطنية للتدريب من ذوي الكفاءات في المجالات المتوافقة مع موضوعات الحوار، وممارسة الأمانة الفنية بتجرد تام وحيادية.

وفي حالة خلا مكان أحد أعضاء مجلس الأمناء لأي سبب، أو حال وجود مانع لديه من الاستمرار في عضوية المجلس فعلي المنسق العام إجراء المشاورات اللازمة لملء هذا الخلو مع مراعاة إحداث التوازن المطلوب، ولا يكون هذا إلا بعد العرض على مجلس الأمناء.

ويتم عقد جلسات مجلس الأمناء بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ولا يجوز عقد اجتماعاته في أي مقر أخر، بناءًا على ما يتم اقتراحه من المنسق العام وبعد إخطار مجلس الأمناء.

إقرأ رد حاسم من الحكومة على مقارنات مستويات الدخل وأسعار الوقود في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى