أخبار مصر

رسالة هامة للأهالي مع بدء الإزالات في البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو الجديد

صرح مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة اللواء تامر أبو النجا، عن كافة التفاصيل الجديدة المتعلقة بإزالات العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد وتحديدًا في منطقة البراجيل التابعة للمحافظة.

بدء إزالات العقارات المعارضة لمحور 26 يوليو الجديد ببراجيل

وأكد أن الأجهزة المعنية بالجيزة بدأت اليوم السبت بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في مباشرة أعمال إزالات العقارات التي تتعارض مع مسار محور 26 يوليو الجديد الذي يمر بمنطقة البراجيل بجوار الكوبري وتحديد بمنطقة “عزبة خيزة”.

قيمة تعويضات العقارات المعارضة بمنطقة المطار

وأوضح أن إزالات العقارات بدأت بشكل فعلي في البيوت المعارضة القائمة بمنطقة المطار، وتم صرف التعويضات اللازمة للمواطنين القاطنين بتلك العقارات، ولفت أن عدد العقارات المقرر إزالتهم بالمنطقة يصل لـ 119 عقار على الجانبين، تلك العقارات التي تتعرض مع المحور الجديد بحوالي 62 متر، مع بداية الدائري وحتى كوبري البراجيل القائمة بمحطة بشتيل.

وأوضح أبوالنجا، أن قيمة التعويضات المقررة للقاطنين بالعقارات كانت عن الغرفة الواحدة بقيمة 30.000 جنيه، و1500 جنيه قيمة متر المحلات التجارية في تلك المنطقة.

توضيح مصير العقارات المتداخلة مع محور 26 يوليو الجديد

أما عن مصير العقارات المتداخلة مع منطقة الإزالات في براجيل، أوضح مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، أنه تم الطلب من المواطنين من أصحاب العقارات التوجه لأحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية من أجل الحصول على تقرير هندسي ليتم تسليمه للحي التابع له موضح فيه الاستقطاع الجزئي من العقار، وأن هذا الاستقطاع لن يؤثر على سلامة الجزء المتبقي منه بعد الاستقطاع، بالإضافة للتعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، هذا الأمر مخصص للعقارات المتداخلة مع نزاع ملكية بأمتار بسيطة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن هيئة المساحة التابعة لمحافظة الجيزة عقدت مؤخرًا اجتماع مع المواطنين القاطنين في تلك المنطقة من أصحاب العقارات المقرر إزالتها بالبراجيل لتنفيذ مشروع محور 26 يوليو الجديد، وتم مناقشة الأبراج والبيوت المقرر إزالتها، مع توضيح العقارات التي سيتم هدم جزء منها كلًا على حسب حالته الإنشائية، بما لا يؤثر على سلامة العقار المتعارض مع مسار المحور الجديد.

إقرأ مسار محور 26 يوليو بعد اعتماده رسمياً وتفاصيل الإزالات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى