أخبار مصر

تحذير عاجل من الصحة من حقنة منتشرة بالصيدليات قد تؤدي للوفاة

حذرت وزارة الصحة والسكان من حقنة هتلر المتاحة بالصيدليات الشعبية لما لها من مخاطر على الصحة قد تؤدي للوفاة، حيث أوضح وزير الصحة الدكتور حسام عبدالغفار من تلك الحقنة التي تستخدم في علاج نزلات البرد وتحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن عام للألام، وأكد أن تلك المواد معًا قد تؤدي لهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب من ثم تؤدي للوفاة.

ويجدر هنا الإشارة إلى تلك التحذيرات جاءت من وزارة الصحة بعد زيادة الطلب على حقنة هتلر في مصر بالتزامن مع الموجة السادسة من فيروس كورونا، التي تشبه أعراضه أعراض نزلات البرد.

استشاري المناعة يحذر من حقنة هتلر

حذرت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشار البكتيريا والمناعة من حقنة هتلر، وأكد أنها تتكون من مضاد حيوي، وكورتيزون ومسكن للألم، وشددت أن تلك التركيبة الدوائية مضرة للغاية إذا استخدام بدون إشراف طبي، وقد تؤدي مستخدمها بالإصابة بأزمة صحية كبرى.

وأكدت أن حقنة هتلر المضاد الحيوي بها ليس له أي جدوى عند الإصابة بالعدوى الفيروسية، ومادة الكورتيزون بها قد تؤدي لنقص المناعة بسبب استخدامه بشكل خاطئ، وأكدت أن المسكن بالحقنة يؤدي لاختفاء الأعراض التي يعاني منها الشخص، ولكنه قد تؤدي للإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية، ومن ثم قد تؤدي لتوقف عضلة القلب وحدوث الوفاة.

وأكدت أن سبب تسمية الحقنة بحقنة هتلر، حيث أطلقت الأوساط الشعبية عليها هذا المسمى من منطلق تصورهم أن الأعراض المرضية تشفى بعد وقت قليل من تناول تلك الحقنة لما لها من تأثير لا مثيل له على حسب اعتقادهم، فتلك الحقنة تنتشر بشكل كبير في الصيدليات في المناطق البعيدة والنائية والشعبية، وشددت أن تلك الحقنة مخاطرها خطيرة على المدى البعيد.

وطالب المرضى بعدم اللجوء تلك الحقنة أو تناول المضادات الحيوية بدون إشراف طبي، فتلك المستحضرات الطبية ليست الحل الأول عند الشعور بالمرض بسبب مشكلاتها الكبيرة والخطيرة على الصحة.

إقرأ 3 طرق للاستعلام عن فاتورة استهلاك المياه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى