أخبار مصر

مصدر رسمي يكشف 3 معلومات جديدة عن هدم الحيين السادس والسابع بمدينة نصر

صرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم صابر عن أعداد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للحصول على تعويضات بسبب إزالة بلوكات الأحياء السابع والسادس القائمين بمدينة نصر والبالغ عددهم 350 طلبًا حتى الوقت الراهن من 3000 أسرة قاطنة بتلك الأحياء المستهدف إزالتها.

وشدد إن قرار إزالات البلوكات القائمة بالحيين السادس والسابع بمدينة نصر لا رجعه فيه، ولا صحة لما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” بهذا الصدد.

وتابع أنه يتم خلال الوقت الراهن يتم تدبير أموال التعويضات اللازمة للمواطنين من قاطني تلك الأحياء سواء من خلال التعويضات المادية، أو توفير وحدات سكنية بديلة لهم، وأكد أن رغبات تنوعت بين التعويضات المادية والتعويض بتوفير سكن بديل.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن محافظة القاهرة خلال شهر يناير السابق 2022 بدأت أعمال حصر بلوكات الحيين السادس والسابع القائمين بمدينة نصر بالتعاون أجهزة المحافظة والمنطقة الشرقية لإعادة تخطيط تلك المنطقة وتطويرها.

وعقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم صابر خلال هذا الوقت مجموعة من الاجتماعات مع المسؤولين في المحافظة لبحث البدائل المتاحة وتحديد رغبات السكان، التي تنوعت ما بين الحصول على تعويض مادي والحصول على سكن بديل.

وأكد محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن الإزالات لن يتم إلا بعد التفاهم مع القاطنين بتلك المناطق المستهدفة، والتأكد من حصولهم على التعويضات التي يريدونها، وشدد على أن جميع المواطنين القاطنين بالمناطق المستهدفة سيحصلون على التعويض اللازم الذين يرغبون فيه، موضحًا، “لازم ندى الناس حقوقها الأول وبعدين نبدأ ننفذ”، تأتي تلك التصريحات في إطار حرص البلاد على حقوق المواطنين بشكل كامل ولن يتعرض أي أحد لظلم.

إقرأ رسالة هامة للأهالي مع بدء الإزالات في البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى