أخبار مصر

تحرك برلماني لتوفير إنترنت غير محدود بتكاليف قليلة

تقدم عضو مجلس النواب الدكتور أيمن محسب، لرئيس المجلس المستشار حنفي جبالي بطلب إحاطة موجه إلى وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمالية، والتخطيط لتوفير خدمات الإنترنت بلا حدود وتخفيض سعره، لدعم سياسات التحول الرقمي التي تقوم بها البلاد.

وأوضح البرلماني أن البلاد تحركت خلال السنوات القليلة السابقة بخطوات واسعة نحو التحول الرقمي لخدمات الحكومة المختلفة، لتعزيز إجراءات الشمول المالي بالمجتمع، وتحقيق رؤية متميزة تواكب التغييرات العالمية للاستفادة من التطورات التكنولوجية الراهن.

الإنترنت في البلاد محدود وأسعار مرتفعة للغاية مقارنة بمتوسط دخل المواطن

وأضاف، “الأمر يواجه صعوبة كبيرة في التطبيق، فلا يمكن الاستفادة من إجراءات التحول الرقمي وتحقيق إجراءات الشمول المالي في ظل تدني خدمات الإنترنت، بالإضافة أن الإنترنت في البلاد محدود وأسعاره مرتفعة للغاية مقارنة بمتوسط الدخل الشهري للمواطن، وخصوصًا الشباب وحديثي التخرج باعتبارهم الفئة المستهدفة فهم نواه المستقبل”.

وتابع البرلماني أن وجود إنترنت غير محدود أصبح ضرورة أساسية وليس رفاهية فهو بمثابة خطوة تتماشي مع الرؤية المتميزة للحكومة، خصوصًا، وإن الإنترنت أصبح أحد ضروريات الحياة، وأضاف أن عدد مستخدمي الإنترنت في البلاد يصل عددهم لـ 74 مليون و480 ألف مستخدم مع نهاية شهر أكتوبر لعام 2021، بزيادة 11 مليون مستخدم عن العام السابق حسب التقرير المعد من قبل مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الإنترنت لم يعد مقتصرًا على الشباب

وأكد البرلماني أن الإنترنت أصبح ضرورة لا يمكن الاستغناء عنه في المجتمع المصري، وأن استخدامه لم يعد مقتصرًا على الشباب فقط، وإنما تعد الفئات العمرية المختلفة، ولفت أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر الموبايل ارتفع لت 61 مليون، و790 ألف مستخدم مع نهاية أكتوبر للعام السابق 2021 بزيادة 10 مليون و260 ألف مستخدم عن العام السابق.

وأوضح أن مستخدمي الإنترنت فائق السرعة “الخاص بالإنترنت الأرضي” سجل 9 مليون و830 ألف مستخدم مع نهاية أكتوبر السابق، في مقابل 8 مليون و600 ألف مستخدم قبل هذا العام بزيادة مليون و230 ألف مستخدم خلال عام فقط.

وأكد أن متوسط سرعة الإنترنت الثابت سجل 35.67 ميجابايت في الثانية تبعًا لطريقة الوسيط الحسابي الجديد المعتمدة مؤخرًا من Ookla، وبهذا تحتل البلاد المرتبة 86 عالميًا، وشدد أن خطة تحسين خدمات الإنترنت تغطي جميع أنحاء الجمهورية، وطالب البرلماني بتوفير خدمة الإنترنت الغير محدود وتقليل سعره حتى تتمكن البلاد من تنفيذ خطة التحول الرقمي.

إقرأ حيل ذكية لتفادي نفاذ باقة الإنترنت.. تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى