أخبار مصر

حقيقة فرض رسوم على المنطقة السفلية بممشى أهل مصر

أعلن معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق المهندس طارق الرفاعي، أنه تم فرض رسوم على ممشى أهل مصر، وأوضح أن الوزارة تقوم بإجراء دراسة منذ فترة لتحصيل رسوم دخول على المنطقة السفلية من ممشى أهل مصر، ولفت إلى أن المنطقة العلوية من الممشى ستظل مجانية.

وأوضح أنه سيتم استغلال تلك الرسوم لمشروعات التنمية المختلفة التي تقوم بها الدولة، وأشار إلى أن تلك الرسوم ستكون على المنطقة السفلية من الممشى على أن تكون المنطقة العلوية مخصصة بالمجان للمواطنين.

وأشار المهندس طارق أن تلك الرسوم ستكون مناسبة للمواطنين، والهدف منها الحفاظ على المشروع بشكل يتناسب مع حجم تطوير تلك المنطقة على كورنيش النيل.

وأضاف أن تصميم عمليات تطوير كورنيش النيل سيتكون بالكامل وسيتم تطويرها لتنمية السياحة والاستثمار في تلك المنطقة لإقامة العديد من الأنشطة مثل المراسي، والمراكب السياحية، والمسارح العائمة، والمطاعم والكافيتريات، والخدمات ومنافذ البيع من خلال استغلال فرق المنسوب بين المسار الموازي للطريق وبين المسار الموازي للنيل بتكوين مجموعة من المباني التجارية والترفيهية وإتاحة المساحات لإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية مثل إقامة الحدائق والمنتزهات، والممشى للتنزه، وإقامة الحفلات والمهرجانات والاحتفالات القومية من خلال إناء المسارح والمدرجات.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الإسكان افتتحت المرحلة الأولى من المشروع التي تمتد بطول 1800 متر، لتبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبري إمبابة، وتتضمن المرحلة الأولى إقامة ممشى افراد متدرج المناسيب على كورنيش النيل بمتوسط عرض 4.5 متر للممشى العلوى، والممشى السلفي بعرض 6.5 متر.

تضمن المشروع في مرحلته الأولى إقامة 5 كافيتريات، و5 مطاعم، و56 محل تجاري، و3 جراجات بسعة 180 سيارة بالإضافة لوجود 3 مدرجات بالمرحلة الأولى بطول 315 متر مربع، تتسع لحوالي 1240 شخص، بالإضافة لإقامة مسرح على مساحة 275 متر مربع، يسع ما يقرب من 772 شخصًا.

إقرأ مصدر رسمي يكشف 3 معلومات جديدة عن هدم الحيين السادس والسابع بمدينة نصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى