أخبار مصر

5 أيام للأعراض البسيطة.. الحكومة تكشف فترات العزل لمصابي كورونا

استعراض وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار خلال فعاليات اجتماع الحكومة الذي عقد اليوم بمدينة العلمين الجديدة تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقريرًا بشأن الموقف الوبائي الحالي لفيروس كورونا عالميًا ومحليًا.

كما عرض الدكتور خالد عبدالغفار ضوابط عودة العاملين إلى أماكن عملهم مع بيان فترات العزل المقررة بالنسبة لمصابي فيروس كورونا أو بالنسبة للأشخاص المخالطين لهم تبعًا للحالة الإيجابية المعملية سواء كان هناك أعراض أو دون أي أعراض للإصابة بالفيروس، على أن يتم العزل فترة لا تقل عن 5 أيام من تاريخ الاختبار، ليستمر الشخص في حالة انتهاء العزل وارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية في تحركاته.

وأوضح في حالة ظهور الأعراض تكون فترة العزل تبعًا لفترات العزل المقررة وتبعًا للتصنيف الإكلينيكي لأعراض الحالة التي يعاني منها المصاب، وأشار الوزير إنه في الحالة الإيجابية معمليًا بأعراض بسيطة، أو في حالة وجود حمى بدرجة 38 درجة مئوية أو أكثر يستمر العزل بحد أدنى 5 أيام وحتى 24 ساعة بعد زوال الحمي تمامًا، مع توقف استخدام خافض الحرارة.

أما في حالة عدم وجود ارتفاع في درجة الحرارة، فيكون فترة العزل 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابي على أن يستمر الشخص في الحالتين بارتداء الكمامة في حالة انتهاء العزل لمدة 5 أيام إضافية.

إقرأ تحذير عاجل للمصطافين وإعلان حالة الطوارئ على شواطئ الإسكندرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى