أخبار مصر

أمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس لـ 6 أيام مقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة لطقس اليوم الأربعاء 3 أغسطس إلى يوم الأحد القادم الموافق 8 أغسطس 2022.

وأشارت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود البلاد خلال تلك الفترة طقسًا حارًا ورطبًا خلال ساعات النهار على محافظة القاهرة الكبرى، ومدن ومحافظات الوجه البحري، والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، كما يتوقع أن يسود المناطق الجنوبية من البلاد ومنطقة جنوب سيناء طقسًا شديد الحرارة ورطب، على أن يكون الطقس معتدل الحرارة ورطب خلال ساعات الليل على المناطق المطلة على السواحل الشمالية ورطبًا مائلًا للحرارة على جميع أنحاء البلاد الأخرى.

تحذيرات من وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر

حذرت الهيئة من وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح حتى الساعة الـ 6:00 صباحًا على الطرق السريعة القريبة من المناطق الزراعية أو المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وكذلك مدن القناة.

وأكد الهيئة على زيادة نشاط الرياح على بعض المناطق من محافظة القاهرة، ومدن ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية والمنطقة الجنوبية من سيناء خلال فترات متقطعة.

توقعات بسقوط أمطار خلال تلك الفترة

وأكدت الهيئة أنه اعتبارًا من يوم السبت الـ 6 من شهر أغسطس إلى يوم الثلاثاء الموافق 9 من أغسطس 2022، من خلال الخرائط الخاصة بالطقس، تؤكد التوقعات لسقوط أمطار متفاوتة في شدتها على مناطق متفرقة من المناطق الجنوبية للبلاد وتمتد لسلاسل جبال البحر الأحمر لمنطقة جنوب سيناء.

إقرأ حقيقة تأثر مصر بالعواصف والأمطار الرعدية التي تتعرض لها دول الخليج

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى