أخبار مصر

التموين تعلن بدء الأوكازيون الصيفي بتخفيضات تصل لـ 50%

يبدأ غدًا الاثنين الموافق 8 من شهر أغسطس الأوكازيون الصيفي بتخفيضات تصل لـ 50%، ومن المقرر أن تستمر فترة الأوكازيون لمدة 30 يومًا “شهر” من تاريخه، الهدف من الأوكازيون الصيفي هو تخفيف الحمل عن كاهل المواطنين والعمل على انتعاش حركة البيع والشراء داخل الأسواق المحلية تبعًا للتصريحات التي أعلن عنها مسؤولي وزارة التموين.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انطلاق فترة الأوكازيون الصيفي اعتبارًا من غدًا الاثنين الموافق 8 من أغسطس 2022 لمدة شهر بتخفيضات تصل لـ 50%.

وأكد الوزارة أن على المحلات التجارية الراغبة في المشاركة في الأكازيون الصيفي التوجه لمديريات التموين والتجارة الداخلية الواقعة في دائرتها للحصول على الموافقة بشرط الالتزام بالإعلان عن سعر السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا ببيان الثمن الفعلي الذي تباع به تلك السلع خلال الشهر السابق عن فترة الأوكازيون.

وأعلن المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال خلال الفترة السابقة أن مديريات التموين تستقبل أصحاب المحلات التجارية الراغبين في المشاركة في الأوكازيون الصيفي مع تقديم الأوراق اللازمة للمشاركة، وشدد أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية في محاولة للتخلص من الركود الاقتصادي الراهن.

وأكد أنه من المتوقع أن يصل عدد المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي لهذا العام 2022 حوالي 3500 محل كما حدث خلال العام السابق، وأشار أن فترة الأوكازيون لا تقتصر على محلات الملابس والأحذية فقط، ولكن أيض على محلات الأدوات المنزلية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية الأخرى.

وأوضح أن فترة الأوكازيون تعد فرصة للمواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع والاستفادة من الخصومات الكبيرة خلال تلك الفترة مما ينعكس بشكل إيجابي على القوة الشرائية داخل الأسواق المحلية.

تيسير الإجراءات للاشتراك في الأوكازيون الصيفي

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي، أنه تم تيسير كافة الإجراءات الخاصة بالمشاركة في الأوكازيون الصيفي لتسهيل مشاركة المحلات التجارية، وتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تم تشكيل مجموعات عمل بالإضافة لتشكيل غرفة عمليات مركزية للتأكد من طرح منتجات جيدة مطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة التخفيضات.

كما شدد الوزير أنه سيتم التواصل مباشرة مع المواطنين خلال الجولات الميدانية من أجل التعرف على مدى حقيقة العروض المقدمة من التجار والمحلات، وهل التخفيضات وهمية أم حقيقة.

إقرأ مجلس النواب يحذر من التحرير الكامل للجنيه مقابل الدولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى