أخبار مصر

الحكومة تعلن عن تعديل جديد بقانون التصالح على مخالفات البناء

ترأس اليوم رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا لمتابعة خطوات الانتهاء من إجراءات التصالح على مخالفات البناء، حيث تم التوافق على كافة النقاط الخلافية بمشروع القانون الجديد بعد إجراء التعديلات اللازمة على بعض أحكامه.

وفي بداية الاجتماع صرح رئيس مجلس الوزراء، أنه عقدت خلال الفترة السابقة مجموعة من الاجتماعات لمتابعة ومناقشة إجراءات التصالح على مخالفات البناء، ولفت إلى أن الحكومة تعمل خلال الوقت الراهن على مشروع تعديل القانون، حيث تم انتهاز فرصة إجازة البرلمان لإجراء التعديل على القانون تمهيدًا لعرضه على البرلمان فور عودة أعماله بالدورة الجديدة.

وأكد رئيس الحكومة حرص البلاد على دعوة ممثلي البرلمان لحضور تلك المناقشات المتعلقة بملف التصالح على مخالفات البناء للتوافق على البنود التي سيتم تعديلها.

وخلال فعاليات الاجتماع أشار وزير العدل المستشار عمر مروان، إلى أن رئيس الحكومة سبق ووجه بإجراء تعديل على صياغة القانون لتستهدف معالجة المشكلات وأوجه القصور الموجود بالقانون السابق، واستأنف حديثه، “استطلعنا رأي كافة الجهات المختصة بهذا الشأن، وانتهينا حاليًا من مشروع القانون، وتم التوافق حول الأحكام الجديدة بنسبة كبيرة، ونعمل حاليًا على الوصول لتوافق تام بشأن كافة الإشكاليات”.

وطرح وزير العدل خلال فعاليات الاجتماع، نقاط الخلاف القائمة بين الوزارات والجهات المعنية المختلفة في مسعى للتواصل على توافق بشأنها، وشهدت فعاليات الاجتماع مناقشات عديدة.

وعلق أحمد السجيني على ما تم طرحه من قبل وزير العدل فيما أثير عن نقاط التوافق والخلاف، وصرح على رأيه في العديد من الأمور التي تساهم في تحقيق هدف وفلسفة القانون.

في ختام الاجتماع أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة والبرلمان حريصان كل الحرص على حل مشكلات التصالح في مخالفات البناء السابقة بدون السماح في الوقت نفسه بتكرار تلك الممارسات غير المقبولة، والتي تؤثر بطريقة سلبية على أهم ممتلكات الدولة من مقومات، وهي أراضيها الزراعية، والتي تعد السبب الرئيسي في وجود العشوائيات التي أنفقت وتنفق عليها الدولة المليارات بهدف توفير حياة كريمة لسكانها.

وأكد رئيس الحكومة أن منظومة المتغيرات المكانية ترصد خلال الوقت الراهن أي تغيير جديد، أو أي بناء مخالف، وهناك فرق عمل بالمحافظات المختلفة وتتولي سرعة التعامل مع أي مخالفة بناء جديدة ليت إزالتها على الفور.

إقرأ ارتفاع كبير بأسعار اللحوم في الاسواق المصرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى