أخبار مصر

سد النهضة وتعديات النيل.. ملفات هامة على طاولة وزير الري الجديد

أعلن مجلس النواب عن موافقته على التعديل الوزاري الذي تتضمن تعين هاني عاطف سويلم، وزيرًا للري والموارد المائية خلفًا للدكتور محمد عبداالعاطي.

ملفات هامة  على طاولة وزير الري الجديد

بعد تولي الدكتور هاني عاطف سويلم منصب وزير الري الجديد، أصبح على طاولته العديد من الملفات ذات الأهمية، والتي تعد من أبرز التحديات التي تواجه الوزارة خلال الوقت الراهن، على رأس تلك القائمة أزمة سد النهضة مع استمرار أثيوبيا في بناء سد النهضة وتخزين المياه بشكل آحادي، فهذا الملف يحتاج تنسيق ودعم كبير مع سائر مؤسسات البلاد خصوصًا وزارة الخارجية.

كما ينتظر الوزير ملف أخر بعد أقل من 100 يوم تأتي قمة المناخ COP 27، الذي من المقرر أن تقام فعالياته بمدينة شرم الشيخ، حيث يعد ملف المياه والتنمية المستدامة من الملفات الهامة التي سيتم استعراضها خلال فعاليات المؤتمر في ظل تراجع حصة الفرد من المياه بسبب الممارسات الخاطئة والجفاف.

ويعتبر ملف نهر النيل من أهم وأبرز التحديات التي تواجه البلاد منذ عام 2015، فعلي رغم الجهود المبذولة من قبل الوزارة التي كان أخرها إزالة العوامات المقامة بمنطقة الكيت كات، وإمبابة، إلا أن معدلات الإنجاز في هذا الملف لم تصل صفر تعديات.

وأخر الملفات الهامة في انتظار وزير الري الجديد ملف تلوث المياه والمشروعات الكبرى القائمة لتحديث منظومة الري، فتلك هي أهم التحديات التي تنظر الوزير الجديد.

إقرأ شمل 13 وزيراً.. مجلس النواب يوافق علي التعديل الوزارى الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى