أخبار مصر

الأرصاد تحذر من انخفاض طارئ بدرجات الحرارة وسقوط أمطار

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية حدوث انخفاض طارئ وطفيف بدرجات الحرارة بطقس غدًا الثلاثاء الموافق 16 من أغسطس الجاري، بقيم تتراوح ما بين درجة لدرجتين في معظم الأنحاء لتتراجع درجات الحرارة في ساعات الذروة لتصل لـ 34 درجة مئوية.

بينما أكد الخبراء على ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، على الرغم من انخفاض الدرجات، وحذروا من وجود شبورة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة.

وأهابت الهيئة قائدي السيارات بتوخي الحيطة والحذر عند القيادة مع الالتزام بالسرعات المحددة بسبب وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر لسلامة المارة والركاب.

وأوضحت الأقمار الصناعية وجود نشاط للرياح على المناطق الشمالية من الصعيد، والبحر الأحمر مما يؤدي لارتفاع الأمواج في تلك المناطق.

توقعات بسقوط أمطار

وأوضحت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أن منخفض الهند الموسمي مازال مستمرًا، ويعرضها لكتل هوائية قادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي تحمل كميات كبيرة من المياه مما يؤدي لزيادة نسبة الرطوبة.

وأكد هذا الارتفاع في درجات الحرارة طبيعي حيث أن شهر أغسطس هو شهر ذروة الصيف من كل عام، وأكد على الرغم من تراجع درجات الحرارة لمستوى 34 و35 درجة مئوية إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا لا نشعر بتحسن حالة الطقس.

وتوقعت استقرار الأحوال الجوية على هذا النحو حتى نهاية أغسطس الجاري، وأوضحت أن الفصول الانتقالية مثل الربيع والخريف تتسم بسمات مختلفة عن الفصول التي تليها والتي تسبقها.

وأكدت أنها لا ترى ما يسمى شتاء مبكر أو صيف متأخر، ولكن فصل الخريف يحمل سمات من فصل الصيف والشتاء، مما يؤدي لسقوط أمطار خلال شهري أكتوبر ونوفمبر قبل البداية الفعلية لفصل الشتاء.

توقعات درجات الحرارة لطقس غدًا الثلاثاء

  • القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري العظمى 34 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة مئوية.
  • المناطق الجنوبية من سيناء العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.
  • المناطق الشمالية من الصعيد العظمى 38 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة مئوية.
  • المناطق الجنوبية من الصعيد العظمى 41 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

إقرأ فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022 وطريقة الدفع اونلاين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى