أخبار مصر

غرامة 4000 جنيه واغلاق فوري.. احذر مخالفة المواعيد الصيفية الجديدة للمحلات

أعلنت الحكومة عن موعد البدء في إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء المتمثلة في تحديد مواعيد غلق المحلات خلال فصل الصيف “مواعيد العمل الصيفية”، مع تطبيق تلك الإجراءات بكل حسم وصرامة اعتبارًا من بداية الأسبوع الجاري، حيث سيتم غلق الكهرباء على تلك المباني بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية ماعدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة.

أعلنت الأجهزة الأمنية المتمثلة في وزارة الداخلية عن تحركاتها لتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن تنفيذ خطة الدولة لترشيد الطارقة الكهربائية مما أسفر خلال الـ 24 ساعة السابقة عن تحرير ما يقرب من 805 مخالفة للمحلات التجارية التي لم تلتزم بمواعيد الغلق.

مواعيد عمل المحلات العامة

فالقرار الصادر عن وزير التنمية المحلية تضمن مواعيد فتح المحلات التجارية والموالات التجارية باستثناء الكافيهات والبازارات والمطاعم كما جاء في نص المادة الثالثة من القرار الوزاري الذي يحمل رقم 456 لعام 2020، حيث ستبدأ عمل تلك المحلات من تمام الساعة الـ 7:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 11:00 مساءًا، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات والأعياد الرسمية حتى تمام الساعة الـ 12:00 ليلًا.

وفي حالة مخالفة تلك المادة يتم تطبيق العقوبة حيث تبدأ بالإنذار الكتابي يتم متابعته لمدة 15 يومًا، وفي حالة تكرار المخالفة يتم تطبيق عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى ألا من خلال تصريح كتابي صادر من المركز التكنولوجي للتراخيص، وفي حالة عدم الالتزام لتم إلغاء الترخيص.

عقوبات مالية للمحلات المخالفة

أما فيما يخص المنشآت الغير ملتزمة يتم فرض غرامة فورية تصل لـ 4000 جنيه، مع الغلق الفوري لمدة أسبوعين وفي حالة التكرار المخالفة يتم الغلق لمدة شهر كامل.

إقرأ مخطط لبدء تطوير 17 جزيرة على غرار الوراق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى