أخبار مصر

بشرى سارة من التموين بشأن إضافة المواليد والأفراد لبطاقات التموين

أعلن وكيل وزارة التموين بالجيزة طلعت حسن، عن إجراء دراسة لاستخراج بطاقات تموين جديدة لخدمة الأسر الأولى بالرعاية كالمطلقات والأرامل، وكذلك الأسر التي يكون الحد الأدنى للمعاش المخصص لهم يتراوح ما بين 1500 جنيه إلى 2400 شهريًا، إلى جانب الزوجة المحرومة.

وأشار إلى أن وزارة التموين كانت قد وقف على إطلاق تلك الخدمات الجديدة منذ بداية العام الجاري 2022 فالهدف الرئيسي من تلك الخدمات هو تنقيه بطاقات التموين، من خلال تطبيق بعض المحددات المخصصة للحصول على الدعم وسيتم حذف المواطنين الذين يمتلكون سيارة فارهة أو يحصلون على راتب حكومي مرتفع.

وأشار وكيل وزارة التموين بالجيزة أن تلك الإجراءات لن يتم تنفيذها إلا بعد الانتهاء من عملية التنقية الكاملة واستبعاد غير المستحقين والانتهاء من عملية تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين.

فمن المتوقع أن يحدث هذا مع بداية العام القادم 2023، ومع انتهاء صرف الزيادة الاستثنائية المقرر مع بداية شهر سبتمبر القادم 2022 ولمدة 6 أشهر أو مع بداية العام المالي الجديد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أصدر توجيهًا هامًا يقضي مدة فترة تسجيل الهاتف المحول على بطاقات التموين حتى يوم 30 سبتمبر من العام الجاري 2022.

إقرأ توقعات نارية لسعر الدولار في مصر خلال الأيام القليلة القادمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى