أخبار مصر

مواعيد جديدة لغلق المحلات التجارية والمولات والمقاهي خلال سبتمبر

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات الجديدة بشهر سبتمبر الحالي 2022، والمعروفة باسم “المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، تطبيقًا لقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لتراخيص المحلات التجارية.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية خلال سبتمبر

وأوضحت الوزارة أن مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات الشتوية لغلق المحلات التي يتم تطبيقها اعتبارًا من شهر سبتمبر من كل عام، تطبيقًا لقرارات اللجنة العليا لتراخيص المحلات التجارية الخاصة بمواعيد فتح وغلق المحلات العامة تحت رئاسة وزير التنمية المحلية.

مواعيد غلق المحلات التجارية

قررت المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمولات والمقاهي والمطاعم الشتوية، أنه سيتم فتح المحلات والمولات التجارية باستثناء الكافيهات والمطاعم يوميًا من الساعة الـ 7:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 10:00 مساءًا، مع زيادة تلك المواعيد خلال يومي الخميس والجمعة وخلال الأعياد والإجازات الرسمية للدولة  لتغلق في تمام الساعة الـ 11:00 مساءًا.

مواعيد فتح الكافيهات والمطاعم

من المقرر أن يتم فتح الكافيهات والمطاعم الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الـ 5:00 صباحًا، وتغلق الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، وتزيد تلك المواعيد خلال يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات والإجازات الرسمية لتغلق في تمام الساعة الـ 1:00 صباحًا.

مواعيد خدمة التيك واي الشتوية

تستمر خدمة التيك أواي خلال المواعيد الشتوية وجميع خدمات توصيل المطاعم والكافيهات إلى المنازل على مدار الـ 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش الشتوية

أما بالنسبة للورش والأعمال الحرفية القائمة داخل الكتل السكنية سيتم فتحها في تمام الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى تمام الساعة الـ 6:00 مساءًا.

تعديل مواعيد غلق المحلات التجارية

أما في حالة ما يستوجب تعديل مواعيد فتح أو غلق المحلات التجارية والورش الحرفية القائمة داخل الكتل السكنية يتم التعديل بناءًا على القرارات الصادرة عن وزير التنمية المحلية بناءًا على اقتراح صادر عن المحافظ أو الوزير بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة.

المحلات المستثناة

أما بالنسبة للمحلات المستثناة من مواعيد غلق المحال التجارية فتتضمن محلات السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخازن مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الخضروات والفواكه ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

موعد تطبيق المواعيد الصيفية والشتوية من كل عام

سيتم تطبيق المواعيد الشتوية اعتبارًا من نهاية الخميس القادم من شهر سبتمبر من كل عام، وحتى يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام ليتم تطبيق المواعيد الصيفية.

قرار حكومي لترشيد استهلاك الكهرباء

شددت الحكومة تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أن تحديد المواعيد الشتوية للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والكافيهات تأتي في إطار حرص الدولة على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والالتزام بمواعيد غلق المحلات العامة والتجارية التي تم إقرارها من قبل اللجنة المختصة.

إقرأ غرامة 4000 جنيه واغلاق فوري.. احذر مخالفة المواعيد الصيفية الجديدة للمحلات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى