أخبار مصر

أول تعليق من وزارة السياحة بعد منع المحجبات من دخول المطاعم بالساحل الشمالي

علق مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية بوزارة السياحة والآثار علي حسن، على قرار صادر من بعض المطاعم السياحية بالساحل الشمالي لمنع المحجبات من دخولهن أو التعامل معهن.

وأكد مدير عام الرقابة والتفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية، أن الوزارة لم تتلقى أو ترصد أي شكاوى من هذا النوع عن قيام أي مطعم سياحي بمنع دخول المحجبات أو منع التعامل معهن، وفي حالة حدوث هذا ستتخذ الوزارة على الفور إجراءاتها للتأكد من صحة تلك الشكوى وتحديد مكان المطعم من خلال تفريغ الكاميرات التي تثبت الواقعة، وسيتم غلق المكان على الفور كون التمييز ممنوع منعًا باتًا للرواد.

وأشار حسن إلى أن منع النساء والفتيات المحجبات لبعض الأماكن ربما يحدث في بعض الأماكن التي لها طبيعة خاصة، خصوصًا في أماكن الترفيهية التي تقيم احتفالات وتقدم الخمور مثل تلك الأماكن التي لها طبيعة ليلية مش “الديسكوهات”، فدخول المرأة المحجبة لتلك الأماكن يكون ملفتًا لأي شخص ويعد فرصة للتنمر ضدها.

وأكد أن هذا المنع الصادر من تلك الأماكن أو المنشآت السياحية يكون في إطار الحفاظ على المرأة المحجبة وحفاظًا على قدسية الحجاب من تلك الأماكن التي يكون فيها رقص وتقديم للخمور، وهذا لا يلق بالحجاب.

وتابع الأماكن والكافيهات لا تمنع دخول المحجبات إطلاقًا، ولكن يمنع دخولهن للأماكن التي لها أنشطة ليلية فقط حفاظًا على المحجبات، وشدد أن في حالة وقوع أي مشكلة فإن الوزارة تتخذ إجراءات فورية مباشرة، ولو ضد مكان يقدم خمورًا، حيث يتم توجيه إنذار للمكان الذي تم توقيع شكوى ضده ليتم غلقه على الفور حيث أن القانون لا ينص على فرض غرامة مالية بشأن منع المحجبات من الدخول ولكن توجد غرامات مالية في أمور مخالفة أخرى.

وأشار إلى أن المطاعم التقليدية لا تمنع دخول المحجبات، وفي حالة وجود أي شكوى يتم الاتصال على رقم الخط الساخن، 19654، أو عبر البريد الإلكتروني للوزارة أو عن طريق الفاكس.

أول تعليق من السياحة على منع المحجبات دخول بعض المطاعم

أصدرت وزارة السياحة بيانًا توضح خلاله موقفها مما أثير خلال الفترة السابقة عن منع بعض المطاعم القائمة بالساحل الشمالي دخول محجبات بين روادها، وأكدت الغرفة أنها تنبذ بشدة أي سياسة تمييز خصوصًا ضد المحجبات من أي منشأة سياحية سواء كافية أو مطعم بدواعي أنها سياسات داخلية للمنشأة.

وأكدت الغرفة أنها تلقت خطابًا من رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية محمد عامر، أكد خلاله تلقى العديد من الشكوى حول تلك الممارسات الخاطئة من قبل الكافيهات والمطاعم السياحية التي تمنع دخول المحجبات وتتولي الوزارة التحقيق في تلك الشكاوى لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المطاعم والمنشآت المخالفة.

وناشدت الغرفة الكافيهات والمطاعم بضرورة توفير العديد من الشروط في العاملين المعنيين باستقبال الرواد بداخلها في مقدمتها الكفاءة واللياقة وحسن التصرف ما يمكنهم من شرح طبيعة النشاط في كل قاعة من قاعات المنشآت حتى يكون العميل على دراية كافية بها مع ترك حرية اختيار الدخول للعميل دون منعه.

إقرأشعبة الذهب تعلن طرح سبائك ذهب تبدأ بوزن 5 جرام بمصنعية 35 جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى