أخبار مصر

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات العامة

يشغل بال المستهلكين وأصحاب المحلات العامة والمولات والورش والكافيهات والمطاعم موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات العامة، والتي من المقرر أن يتم تطبيقه خلال الأيام القليلة القادمة، وسيوضح موقع مصر 365 موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العام خلال هذا التقرير.

تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية في هذا الموعد

سيتم تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية اعتبارًا من الجمعة الأخيرة خلال شهر سبتمبر الجاري 2022، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أبريل من العام القادم 2023.

وبحسب المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية فإن يوم تطبيق تلك المواعيد على المحال العامة سيكون الجمعة بعد القادمة، على أن تكون المواعيد كالتالي:

بالنسبة للمحلات والمولات التجارية باستثناء البازرات والكافيهات والمطاعم كما جاء بالمادة الثانية من قرار المواعيد الشتوية لعمل المحال التجارية يوميًا من الساعة الـ 7:00 صباحًا وحتى تمام الساعة الـ 10:00 مساءًا خلال فصل الشتاء.

وسيتم زيادة تلك المواعيد يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع بالإضافة لأيام العطلات والأعياد والإجازات الرسمية ليتم الغلق في تمام الساعة الـ 11:00 مساءًا.

أما بالنسبة لمواعيد عمل البازرات والمطاعم والكافيهات المستثناة من القرار والموجودة بالمولات التجارية سيكون مواعيد عملها من تمام الساعة الـ 5:00 صباحًا، وحتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل في الشتاء، وسيتم زيادة تلك المواعيد يومي الخميس والجمعة والعطلات والأعياد والإجازات الرسمية ليكون موعد الغلق في الـ 1:00 صباحًا.

أما بالنسبة لمواعيد خدمة التيك أوي “Take away، خدمة توصيل الطلبات للمنازل” المقدمن من المطاعم والكافيهات فستكون على مدار الـ 24 ساعة يومًا.

أما بالنسبة لمواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الـ 8:00 صباحًا وتغلق في تمام الساعة الـ 6:00 مساءًا، ماعدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة المقدمة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من قبل رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

في المادة الثالثة من القرار تم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز مع مراعاة الأنشطة الليلة لبعض المحلات مثل محلات بيع الخضروات والفواكه ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ويجوز أن يتم تعديل مواعيد غلق وفتح المحلات الموجودة في المحافظات السياحية والساحلية بقرار صادر من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءًا على مقترح مقدم من المحافظ المختص، أو من رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة بالتنسيق والتعاون مع وزير السياحة والآثار.

إقرأ مواعيد جديدة لغلق المحلات التجارية والمولات والمقاهي خلال سبتمبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى