أخبار مصر

تقلبات خريفية سريعة وحادة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

أعلنت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، عن بداية فصل الخريف رسميًا، وأكد أن هذا الفصل يتميز بتقلبات السريعة والحادة بالإضافة لاختلاف درجات الحرارة بين فترات النهار والليل فتلك من أهم سمات فصل الخريف من كل عام.

ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري

وأوضحت منار غانم، أن الأسبوع الراهن سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة بزيادة عن معدلاتها الطبيعية بحوالي 3 درجات، وسيشهد منتصف الأسبوع ارتفاع أخر في درجات الحرارة لتصل درجات الحرارة على القاهرة 35 درجة مئوية.

أضافت الدكتورة منار أن تلك الأجواء الحارة الرطبة ستكون على محافظة القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وسيكون الطقس مائلًا للحرارة على المناطق المطلة على السواحل الشمالية، إلى جانب تعرض المناطق الجنوبية للبلاد لارتفاع شديد في درجات الحرارة حيث تصل درجات الحرارة على مناطق جنوب الصعيد حوالي 41 درجة مئوية.

سقوط الأمطار على تلك المناطق

أوضحت، أن فصل الخريف يشهد زيادة في توافر فرص لسقوط الأمطار خلال اليوم ولكنها أمطار خفيفة على مرسى مطروح والسلوم.

كما يوجد اختلاف كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى خلال تلك الفترة حيث تتراوح العظمى ما بين 30 درجة مئوية على المناطق المطلة عل السواحل الشمالية، و33 على محافظة القاهرة، وتصل لـ 41 درجة مئوية على المناطق الجنوبية من البلاد، على الرغم من تسجيل درجات الحرارة خلال الفترة السابقة درجة حرارة تتراوح ما بين 21 إلى 25 درجة مئوية.

إقرأ رسالة صادمة من غبور لحاجزي السيارات في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى