أخبار مصراخبار التعليم

بشرى لطلاب الثانوية العامة.. التعليم توافق على عودة نظام التحسين

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تمت الموافقة على عودة نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة في إطار حرص الوزارة للاستجابة لمطالب الطلاب وأولياء الأمور.

حيث شهدت الأيام القليلة السابقة العديد من المطالب من الطلاب وأولياء الأمور بضرورة عودة نظام التحسين  لطلاب الثانوية العامة، كما كان معمولًا بها خلال فترة التسعينات، حينما كان حسين كامل بهاء الدين يشغل منصب وزير التعليم.

وأكدت المصادر أن هذا المطلب لتطبيقه بالفعل لابد من إجراء تعديل تشريعي من خلال الحصول على موافقة مجلس النواب عليه في البداية، وعليه ستتقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطلب إجراء تعديل تشريعي على قانون التعليم وتوجيهه لمجلس الوزراء تمهيدًا لرفعه لمجلس النواب، على أن يتضمن التشريع بعض المواد الخاصة بنظام التحسين لطلاب الثانوية العامة.

وأكدت المصادر أن التعديل على قانون التعليم سينص على التالي، “السماح للطالب الناجح بالثانوية العامة بإعادة السنة الدراسية كاملة إذا أراد تحسين المجموع لأن القانون الحالي يمنع هذا”، ومن المعروف أنه تبعًا لقانون التعليم الراهن فأنه لا يحق للطالب الناجح أن يقوم بإعادة السنة الدراسية في مادة أو بعض المواد الدراسية أو كل المواد الدراسية طالما أن الطالب نجح.

وأوضحت المصادر إلى أن النص التشريعي المقترح تعديله بقانون التعليم تنص على التالي، “إعادة السنة الدراسية كاملة” في المواد التي نجح فيها، فمن المستبعد السماح لطالب الثانوية العامة الناجح بتحسين الدرجات في نفس العام الدراسي الذي نجح فيه.

إقرأ يومين إجازة رسمية مع بداية العام الدراسي الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى