أخبار مصر

القومي للأجور يعلن موعد اجتماع تطبيق الحد الأدنى للقطاع الخاص

أعلن عضو المجلس القومي للأجور مجدي البدوي، أن المجلس من المقرر أن يعقد اجتماعًا رسميًا خلال شهر أكتوبر القادم 2022، لبحث الحد الأدنى لتطبيق الأجور بالقطاع الخاص اعتبارا من بداية شهر يناير القادم 2023.

تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

أوضح عضو المجلس القومي للأجور أن الاجتماع المقرر عقده قد يتم تأخيره لنهاية العام الجاري 2022، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بعض شركات القطاع الخاص بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وتابع مجدي البدوي تصريحاته، حيث أوضح أن المجلس القومي للأجور يسعى جاهدًا من أجل تطبيق الحد الأدنى للأجور بجمع شركات القطاع الخاص، وأضاف أن المجلس يتابع النظر بجميع العوائق التي تواجه شركات القطاع الخاص وأهمها التعامل من الاعتمادات المستندية.

وأشار إلى أنه من المفترض أن يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بداية من شهر يناير لعام 2023، والتي تبلغ 2700 جنيه بكافة شركات القطاع الخاص.

المجلس القومي للأجور يسعى لتهيئة الأجواء

في سياق متصل صرح مجدي البدوي، أنه سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور اعتبارًا من بداية شهر يناير القادم 2023 على جميع العاملين بالقطاع الخاص، والذي يعد من حقوق العمال الأصيلة، وأشار إلى أن المجلس يسعى لعقد جلسة خلال الفترة القليلة القادمة للتأكد من هذا الأمر حتى يتم هذا.

جاءت تلك التصريحات من البدوي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “في المساء” والذي يتم تقديمه من قبل الإعلامية قصواء الخلالي والذي يتم إذاعته عبر القناة الفضائية cbc، وشدد على أن المجلس يسعى لتهدئة الأجواء مع جميع شركات القطاع الخاص لتحقيق وتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص لتحسين أمورهم.

إقرأ الحكومة تناقش طرح وطنية وصافي بالبورصة قبل نهاية 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى