أخبار مصر

تغييرات جوية مفاجئة وانخفاض بدرجات الحرارة خلال تلك الفترة

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اعتبارًا من اليوم وحتى يوم السبت القادم، فمن المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا بدرجات الحرارة، ليسود البلاد طقسًا شديد الحرارة خلال ساعات النهار على محافظة القاهرة ومدن ومناطق الوجه البحري والمناطق الجنوبية من البلاد وجنوب سيناء.

وتوقعت الهيئة أن يسود المدن والمطلة المطلة على السواحل الشمالية طقسًا حارًا رطبًا، ومعتدل الحرارة رطبًا خلال ساعات الليل على القاهرة ومدن ومناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية والمناطق الشمالية من الصعيد مائل للحرارة على المناطق الجنوبية من سيناء والصعيد.

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الراهن بمعدل درجة يومًا تلو الأخرى يوميًا.

درجات الحرارة المتوقعة خلال أسبوع

  • فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على محافظة القاهرة ومدن ومحافظات الوجه البحري 35 درجة مئوية والمحسوسة تصل لـ 37 درجة مئوية، بينما تسجل درجة الحرارة نهاية الأسبوع الجمعة القادم 30 درجة مئوية وتسجل يوم السبت القادم 29 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة اليوم على المناطق الجنوبية من سيناء 37 درجة مئوية والمحسوسة 40 درجة مئوية.
  • يوم الجمعة القادم تكون درجة الحرارة على المناطق الجنوبية من سيناء 33 درجة مئوية، والمحسوسة 36 درجة مئوية.
  • بينما تسجل يوم السبت القادم 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.
  • بينما تسجل درجة الحرارة العظمة على المناطق الجنوبية من الصعيد 41 درجة مئوية، وتصل يوم الجمعة 37 درجة مئوية بينما تسجل يوم السبت القادم 35 درجة مئوية.

وأكدت الهيئة أنه اعتبارًا من يوم الاثنين القادم سيكون هناك انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية على المناطق الشمالية من البلاد، والقاهرة الكبرى ليسود البلاد طقسًا حارًا خلال ساعات النهار معتدل الحرارة خلال ساعات الليل.

إقرأ الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى