أخبار مصر

مفاجأة سارة للمتزوجين حديثًا بكراسة شروط سكن لكل المصريين 3

حملت كراسة شروط سكن لكل المصريين 3 مفاجأة سارة للشباب المتزوجين حديثًا، والتي أعلنت أنهم من الفئات الأولى بحجز الوحدات المطروحة في هذا المشروع من فئة متوسطي ومنخفضي الدخل، وتم طرح كراسات شروط منذ الأحد السابق الموافق 2 من شهر أكتوبر 2022.

تتضمن كراسة شروط مشروع سكن لكل المصريين 3 العديد من المعلومات والبيانات، التي يحتاج إليها المواطن المتقدم لحجز الوحدة السكنية، كما تتضمن الكراسة استعراضًا للأوراق المطلوبة والضوابط والشروط.

مفاجأة سارة للمتزوجين حديثًا بكراسة شروط سكن لكل المصريين 3

وضع صندوق الإسكان الاجتماعي أولوية حجز الوحدات السكنية المطروحة لمنخفضي ومحدودي الدخل، وجاءت أولوية حجز الوحدة السكنية للمتزوج الأصغر أي للمتزوجين حديثًا ضمن أولويات حجز الوحدات السكنية.

الفئات التي لها أولوية حجز وحدات مشروع سكن للمصريين 3

  • المتزوج الذي يعول.
  • الأرمل أو الأرملة ويعول.
  • المطلق أو المطلقة ويعول.
  • الأولوية للأصغر سنُا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا.
  • المتزوج الأولوية للأصغر سنًا.
  • الأعزب الأولوية للأصغر سنًا.

شروط عامة لحجز وحدات سكن لكل المصريين 3

لا يحق للشخص المتقدم لحجز الوحدة السكنية أو أحد من أسرته حجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن أو المحافظات الجديدة في الإعلان الواحد.

ألا يكون الشخص المتقدم لحجز الوحدة أو أسرته استفادت من مبادرات التمويل العقاري السابقة التي تم طرحها من قبل البنك المركزي المصري منذ شهر فبراير 2014 أو بتاريخ شهر ديسمبر لعام 2019 أو تعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.

إلا يكون قد سبق التخصيص للشخص المتقدم أو أسرته وحدة سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع الأخرين أو آلت للمتقدم أو للأسرة بالتنازل من الغير.

يشترط ألا يكون قد تم التخصيص للمتقدم لحجز الوحدة السكنية أو أسرته قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها سواء كانت بحوزته أو من خلال التنازل عنها من الغير أو بالشراكة مع الآخرين.

يشترط ألا يكون المتقدم أو لأسرته الاستفادة من قرض تعاوني، أو حصل على دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

يشترط ألا يكون الشخص المتقدم أو لأسرته ملكًا سواء كان سكن أو آل إليه من الإرث الشرعي.

يشترط أن يكون الشخص المتقدم من أبناء المحافظة القائم بها الوحدة السكنية المراد التقدم لحجزها أو من المقيمين فيها أو مرتبط بها بسبب العمل أو بأحدي المدن الجديدة التابعة لها أو بالمحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية لحجز الوحدة للعاملين والمقيمين بالمحافظة نفسها ويستثنى من هذا المتقدمين من فئة متوسطي الدخل.

يلتزم الشخص المنتفع بالوحدة السكنية باستعمالها للسكن أو أسرته بشكل دائم لمدة 7 سنوات لكلًا من متوسطي الدخل ومنخفضي الدخل، ويحظر التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات إلا بعد مرور 7 سنوات لمنخفض ومتوسطي الدخل من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ويعاقب من يخالف هذا بالحبس مدة لا تقل عن عام، مع دفع غرامة بقيمة 20.000 جنيه ولا تتجاوز 100.000 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح سواء مباشر أو دعم غير مباشر، وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق، وهذا تبعًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الصادر تحت رقم 73 لعام 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الصدد.

الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدة السكنية 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة 6 شهر إضافية لسحب الوحدة في حالة عم استلامها.

يقر المواطن المتقدم لحجز الوحدة السكنية بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المحالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحث للصندوق إلفاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

أما فيما يخص المتقدمين لمدينة عاتقة بالسويس فقط، تكون الأولوية لتخصيص الوحدات للعملاء الحاجزين في مشروع برنامج حديثي الزواج السابق بمحافظة السويس تبعًا للبيانات الواردة من محافظة السويس، بشرط عدم سبق تخصيص وحدت سكنية لهم بالمدينة، على أن يقوم العملاء الراغبين في التقدم بالإعلان باسترداد مبالغ مقدمات جدية الحجز السابق سدادها من خلال المحافظة بمشروع حديثي الزواج، ثم يقوموا بسداد كل من مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية الوارد بيانهم بالبند الخامس بكراسة الشروط.

إقرأ طرح كراسات شروط سكن لكل المصريين 3 بمكاتب البريد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى