أخبار مصر

بعد إعدام الكتاكيت.. قرارات عاجلة من الحكومة لسد عجز خامات الأعلاف بالسوق المحلي

أصدرت الحكومة قرارات عاجلة بعد إعدام الكتاكيت، حيث خصصت البلاد 44 مليون دولار لحل أزمة نقص أعلاف الصويا، إلى جانب تخصيص 4 مليون دولار لأعلاف الذرة للتغلب على أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف خلال الفترة الأخيرة التي أثرت بشكل سلبي على أسعار الدواجن.

وأعلنت مصادر مطلعة أن اجتماع الحكومة أسفر عن الاتفاق على كوتة دولارية أسبوعية لحل أزمة استيراد خامات الأعلاف، وأزمة منتجي الدواجن التي يعاني منها السوق المحلي خلال الوقت الراهن.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع طارئ خلال الساعات القليلة الماضية مع نائب محافظ البنك المركزي المصري، ومنتجي الدواجن، ووزير الزراعة لحل الأزمة المتصاعدة والمرتبطة بأزمة الأعلاف وتأثيرها على منتجي الدواجن.

لجنة الزراعة: سيكون هناك حل جذري لأزمة الدواجن

وأعلن رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب النائب هشام الحصري خلال وقت سابق، أنه سيكون هناك حل جذري لأزمة الدواجن والأعلاف التي تفاقمت خلال الفترة القليلة السابقة، وأضاف خلال تصريحات إعلامية له، أن لجنة الدواجن البرلمانية عقدت اجتماعًا لمتابعة الأزمة وإيجاد حل لها، من خلال التحدث مع المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الحكومة ووزير الزراعة بشأن أزمة الأعلاف الراهنة.

وأكد الحصري أن الساعات القليلة القادمة ستشهد حلول جذرية لتلك الأزمة، بعد أن تصدرت أزمة استيراد الأعلاف محركات البحث خلال الوقت الحالي، وأصبحت الحديث المتداول بين مربي الدواجن بعد نشر فيديو لأحد منتجي الدواجن وهو يقوم بنفسه بإعدام الكتاكيت.

أول تعليق من وزير الزراعة على إعداد الكتاكيت

علق وزير الزراعة السيد القصير على الفيديو المتداول لأحد مربي الدواجن وهو يقوم بإعدام الكتاكيت، حيث أعلن أن أزمة استيراد الأعلاف بسبب أزمة سلاسل التوريد، والوضع الاقتصادي العالمي الراهن، وأكد أن الفيديو المتداول هو حالة فردية.

وأكد وزير الزراعة أن العالم يواجه أزمة اقتصادية حقيقية وليست مصر فقط، فهي جزء من العالم، وأكد أن البلاد تستورد حوالي 7 مليون طن ذرة، وأكد أن البلاد تعمل على حل أزمة صناعة الدواجن.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن حجم استثمارات صناعة الدواجن في البلاد تصل لـ 100 مليار جنيه بحسب البيانات والتصريحات الرسمية التي أعلنت عنها وزارة الزراعة، ويستوعب القطاع حوالي 3 مليون عامل.

يعاني مربي الدواجن بالسوق المحلي خلال الفترة السابقة من أزمة استيراد الأعلاف وارتفاع أسعارها، إلى جانب عدم الإفراج الجمركي على شحنات الأعلاف التي يتم استيرادها من الخارج مما تسبب في أزمة حقيقية لقطاع صناعة الدواجن في مصر.

إقرأ أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى