أخبار مصر

الكهرباء تحذر من 4 أجهزة ترفع فاتورة الاستهلاك في الشتاء

مع قرب حلول فصل الشتاء والصيف من كل عام يزيد قلق المواطنين من زيادة استهلاكهم للطاقة الكهربائية، فخلال فصل الصيف يحتاجون للتكييفات، وفي الشتاء يحتاجون إلى الدفايات وغيرها من الأجهزة الكهربائية التي تتسم بزيادة استهلاكها من الطاقة الكهربائية.

4 أجهزة احذرهم في الشتاء

فمع بداية فصل الشتاء قدم جهاز حماية المستهلك العديد من النصائح الهامة للمواطنين للحد من ارتفاع فاتورة الكهرباء، حيث أن هناك 4 أجهزة تحديد تؤدي لارتفاع فاتورة الكهرباء وهي كالتالي:

  1. الدفاية الكهربائية، التي ترفع فاتورة الكهرباء خلال فصل الشتاء، وينصح بتشغيلها قبل وقت النوم بفترة قصيرة، وغلقها قبل الخلود للنوم تفاديًا لحدوث أي ماس كهربائي.
  2. الميكروويف، يفضل تقليل استخدام الميكروويف قدر الإمكان حيث أن معدل استخدامه في اليوم الواحد يقترب من 500 وات، وهذا يعد من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، وشدد جهاز حماية المستهلك على ضرورة فصل الميكروويف فور الانتهاء منه تجنبًا لحدوث الماس الكهربائي.
  3. الكاتل الكهربائي، يتقرب استهلاك الكاتل الكهربائي في المتوسط من 310 كيلووات/ الشهر، ويجب أن يتم فصل الكاتل الكهربائي بعد الاستخدام حيث أن تركه طوال اليوم بمصدر التيار الكهربائي قد يؤدي لحدوث ماس كهربائي.
  4. الفرن الكهربائية، تستهلك حوالي 58 كيلووات/ الشهر، ولكن استخدامه بزيادة يؤدي لارتفاع فاتورة الكهرباء.

إقرأ بنك مصر يلغي رسوم 6 خدمات حتى نهاية أكتوبر الجاري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى