أخبار مصر

خطوات الحصول على “باركود” العمرة لتجنب غرامة 3 مليون جنيه

للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، أعلنت بوابة العمرة المصرية عن شروط للمصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة من خلال الحصول على “باركود” لسهولة الوصول والتعرف على البيانات الخاصة بالمعتمرين بكل سهولة ودقة، ويعتبر السفر بدون الحصول على هذا الباركود مخالفة تعرض شركة الطيران لغرامة تصل لـ 3 مليون جنيه.

لهذا تمنع شركات الطيران أي مواطن لم يحصل على باركود العمرة الخاصة به من السفر تطبيقًا لقانون بوابة العمرة المصري الصادر تحت رقم 72 لعام 2021، يعتبر هذا الكود التعريفي الخاص بالسفر من شركات السياحة المعتمدة عبر بوابة العمرة المصرية هو تعميم صادر لكافة شركات الطيران المدني المحلية والأجنبية.

خطوات الحصول على باركود العمرة

  • تسجيل الدخول لبوابة العمرة المصرية.
  • الضغط على كلمة “الاستعلام”.
  • كتابة رقم جواز السفر أو الرقم القومي.
  • الضغط على كلمة “بحث”.

بعد استكمال تلك الخطوات ستظهر للشخص المتقدم لأداء مناسك العمرة الباركود الخاص به في حالة حصولة على باركود، أو لا، وستظهر نوع العمرة مع بيان مدتها، والتعرف على سيرها وأماكن الإقامة بها، بالإضافة لتوضيح المبلغ الخاص بالرحلة الذي يجب أن يتم دفعه من قبل الشخص المعتمر.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن كافة الشركات السياحية المعتمدة مدرجة على بوابة العمرة المصرية، حيث يمكن للشخص المعتمر اختيار الشركة من هناك بدون أي قلق أو خوف.

إقرأ لكل المصريين.. تعديل جديد بمنصة نسك يتيح العمرة بـ 4400 جنيه 5 أيام

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى