أخبار مصر

الحكومة توافق على طرح أراضي للمصريين بالخارج وتحدد ضوابط التسعير

أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم عن بدء عمليات طرح المرحلة التكميلية الثامنة من مشروع “بيت الوطن” الذي يتم من خلاله طرح أراضي للمصريين المقيمين بالخارج.

جاء هذا القرار للاستجابة لمطالب المصريين بالخارج الذين يزيد طلبهم على حجز الأراضي التابعة لمشروع بيت الوطن، كما تسعى البلاد للاستفادة من التحويلات الواردة من الخارج بالعملة الأجنبية من العاملين والمقيمين بالخارج.

كما أعلن مجلس الوزراء اليوم عن موافقته على طرح المشروع للحاجزين بشكل دائم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحجز الذي يتضمن جميع الطروحات ومشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يأتي هذا في إطار قيام البلاد بالعديد من الإجراءات الاقتصادية التي من شأنها أن تشجع على جذب الاستثمارات من الخارج، في ضوء بعض من الشروط، ومنها تحديد سعر متر الأرض بالعملة المصرية “الجنيه”، على أن يتم سداد المبلغ بالدولار الأمريكي تبعًا لمتوسط سعر الدولار خلال الأسبوعين السابقين عن طرح الأراضي أو قبل فترة سداد الأقساط على أن يتم تقييم السعر من قبل البنك المركزي المصري.

كما تضمنت الشروط أن يكون الحاجز للأراضي  يتمتع بالجنسية المصرية، إلى جانب بعضًا من الشروط التي تم الإعلان عنها وتتولي خلال الوقت الراهن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مهمة تحديد الأسعار السارية بالهيئة.

إقرأ البرلمان يوافق نهائياً على السماح للمصريين بالخارج باستيراد سيارات معفاة من الضرائب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى