أخبار مصر

موعد تطبيق علاوة الغلاء وزيادة الحد الأدنى للأجور

أعلن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي قررها مجلس الوزراء اليوم الخميس تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال البيان الصادر عنه اليوم، أنه سيتم البدء في تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية خلال شهر نوفمبر القادم، ولفت إلى أن تطبيق تلك الحزمة يأتي ضمن مخرجات المؤتمر الاقتصادي، وأوضح أن تكلفة تلك الحزمة السنوية على البلاد تصل لـ 67 مليار جنيه، والتي سيتم استيعابها ضمن الاحتياطيات التي تم وضعها من قبل الدولة تحسبًا لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي هو العمل على توفير حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية لدعم المواطنين خلال تلك الأزمة العالمية الكبرى التي تجتاح العالم بأسره.

وأوضح رئيس الحكومة أن هناك بعض من الإجراءات الحازمة سيتم إقرارها على الفور من مجلس الوزراء، ولكن “العلاوة” سيتم تقديم مشروع قانون بها للبرلمان المصري، وأكد أن الحكومة ستعمل على إصدار هذا المشروع خلال أسرع وقت ليستطيع المواطنين الاستفادة منه اعتبارًا من شهر نوفمبر القادم 2022.

وزير المالية: 300 جنيه شهريًا علاوة غلاء معيشة استثنائية لجميع المستويات الوظيفية

صرح وزير المالية، أن حزمة الإجراءات الاجتماعية الاستثنائية تضمن إقرار علاوة غلاء معيشة بشكل استثنائي بقيمة 300 جنيه شهريًا لكافة المستويات الوظيفية، اعتبارًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة للعاملين بوحدات الجهاز الإداري للبلاد لعدد 4.6 مليون موظف بإجمالي تكلفة 16.4 مليار جنيه.

وأكد الوزير أن إجمالي المبالغ المقرر للحزمة الاجتماعية الاستثنائية بحوالي 67 مليار جنيه سيتم العمل بها اعتبارًا من الشهر القادم، وأضاف أن المستفيدين بتلك العلاوة العاملين في الهيئات العامة الاقتصادية البالغ عددهم 336 ألف موظف المستفيدين من العلاوة الاستثنائية إلى جانب العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة البالغ عددهم 250.000 موظف.

كما أعلن وزير المالية، أن العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال البالغ عددهم 250.000 عامل سيتم منحهم تلك العلاوة الاستثنائية من خلال رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ 3000 جنيه بزيادة 300 جنيه، مع زيادة كافة الحدود الدنيا لكل الدرجات الوظيفة من الدرجة السادسة حتى الدرجة الممتازة بمقدار 300 جنيه.

إقرأ عاجل.. الدولار 23.10 في البنوك.. سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى