أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة إلغاء دعم الخبز على بطاقات التموين

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن نية الحكومة إلغاء الدعم العيني للخبز وتحويله إلى دعم نقدي.

الحكومة تنفي إلغاء الدعم على الخبز

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما يتم تداوله بهذا الشأن، موضحا في بيانه أن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعيس فيس بوك وتويتر وغيرها، حول اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للخبز وتحويله إلى دعم نقدي لا أساس له من الصحة، وذلك بعد تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت إلغاء الدعم تزامناً مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

كما شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيانها، على استمرار الدعم العيني للخبز من قبل الحكومة كما هو دون أي تغيير في المنظومة، وذلك بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد بالإضافة إلى حساب النقاط المجمعة في شكل شهري وصرفها على شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

وأهاب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار وعدم تداول الأخبار المختلفة قبل التأكد منها حتى لا يتم نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، ومن شانها أن تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الناس وجموع الشعب.

وفي سياق متصل، أشارا المركز الإعلامي إلى تخصيص أرقام للتواصل من قبل المواطنين مع الجهات المسئولة وذلك في حال حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، فيمكن التواصل مع جهاز حماية المستهلك على رقم 19588، كما يمكن اللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على رقم (01155508688 -01155508851) الخاص بمجلس الوزراء على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار