أخبار مصر

أمطار 5 أيام متواصلة.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس حتى السبت القادم

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدار 5 أيام اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق الـ 23 من شهر نوفمبر الجاري وحتى يوم السبت القادم الموافق 27 من نوفمبر، حيث توقعت الهيئة أن يسود البلاد خلال تلك الفترة طقسًا مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار على محافظة القاهرة الكبرى ومدن ومناطق الوجه البحري والمناطق الشمالية من الصعيد والمناطق الجنوبية من سيناء، ويسود المناطق المطلة على السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا ويسود المناطق الجنوبية من الصعيد طقسًا حارًا خلال تلك الفترة.

حذرت الهيئة من فترة الليل والمساء حيث توقعات أن يسود معظم الأنحاء طقسًا مائلًا للبرودة خصوصًا خلال الساعات المتأخرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح.

توقعت الهيئة وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على المناطق الشمالية من البلاد وبعض المناطق الجنوبية من محافظة البحر الأحمر “حلايب وشلاتين” خلال فترات متقطعة.

توقعات طقس اليوم الأربعاء 23 من نوفمبر

كشف الهيئة عن توقعاتها لطقس اليوم حيث يتوقع وجود شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومدن ومناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ومناطق وسط سيناء، والمناطق الشمالية من الصعيد.

مع وجود فرص لسقوط الأمطار ولكنها أمطار خفيفة على المناطق المطلة على السواحل الشمالية من البلاد، مع وجود أمطار تتراوح ما بين متوسطة وخفيفة بنسبة 50% على المناطق الجنوبية من محافظة البحر الأحمر مثل “حلايب، وشلاتين، ومرسى علم” خلال فترات متقطعة.

إلى جانب زيادة نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرياح محملة بالأتربة والرمال على اقصى المناطق الغربية في البلاد خلال فترات متقطعة.

طقس غدًا الخميس 24 نوفمبر

توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة بنسبة 40% عل المناطق المطلة على السواحل الشمالية، والمناطق الشمالية من مدن ومحافظات الوجه البحري، والمناطق الجنوبية من البحر الأحمر “حلايب، وشلاتين، ومرسى علم”.

مع وجو نشاط لحركة الرياح على مناطق القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، والمناطق الجنوبية من الصعيد خلال فترات متقطعة إلى جانب اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط حيث تصل سرعة الرياح عليه ما بين 40 إلى 50 كم/ الساعة.

طقس يوم الجمعة القادم 25 نوفمبر

توقعت الهيئة أيضًا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال بعض الأحيان بنسبة 40% على السواحل الشمالية من البلاد، والمناطق الشمالية من محافظات الوجه البحري، إلى جانب سقوط أمطار خفيفة بنسبة 40% على المناطق الجنوبية من المناطق الجنوبية من الوجه البحري ومناطق وسط سيناء والمناطق الشمالية منها، وكذلك مدن القناة، إلى جانب زيادة نشاط الرياح على المناطق المطلة على السواحل الشمالية ومدن ومحافظات الوجه البحري.

طقس السبت القادم 26 نوفمبر

أشارت الهيئة لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 40% على المناطق المطلة على السواحل الشمالية، والمناطق الشمالية من الوجه البحري خلال فترات متقطعة، إلى جانب زيادة نشاط الرياح على تلك المناطق.

إقرأ وزير الصحة يكشف موقف المدارس بعد انتشار الفيروس المخلوي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى