أخبار مصر

اليونان تطلب 5000 عامل مصري في هذا الموعد

أعلنت الجهات المسؤولة عن توقيع برنامج تجريبي مع اليونان، بموجب هذا التوقيع يكون على البلاد إرسال 5000 عامل موسمي من أجل المساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة بالقطاع الزراعي باليونان، وذلك مع بداية العام القادم 2023.

صرحت وزارة الخارجية اليونانية عبر بيان رسمي أن الاتفاق الذي تم توقيعه مع مصر يعد معيار استرشادي لعقد الاتفاقيات المستقبلية بين البلدين والاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة الغير قانونية.

كما عقب نائب وزير الخارجية ميلتياديس فارفيتسيوتيس بعد توقيع الاتفاق لنظيرة المصري إيهاب نصر، “نأمل في وصول أوائل العمالة المصرية بالحقول اليونانية مع بداية العام القادم 2023 للمساعدة في الحصاد القادم”.

وسيكون للعمال المصريين الحق في دخول اليونان، والإقامة فيها لمدة 9 أشهر قبل العودة للوطن مرة أخرى، فتلك المرة لم تكن المرة الأولى لمصر لتوقيع مثل تلك الاتفاقية مع اليونان فخلال عام 2020 وقعت البلاد معاهدة لتحديد منطقة اقتصادية خالصة خاصة بالبلدين بشرق المتوسط تلك المنطقة بها احتياطيات واعدة بالغاز الطبيعي والنفط، في إطار حرص الدولتين لإنشاء كابل تحت البحر من أجل نقل الطاقة الكهربائية الناتجة عن مصادر طاقة متجددة قائمة بالمناطق الشمالية من إفريقيا لتوصيلها لأوروبا في أول مشروع بنية تحتية من نوعه بالبحر المتوسط.

إقرأ نظام جديد لصرف رواتب موظفي القطاع العام عبر المنصة الإلكترونية الجديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى