أخبار مصر

المالية تعلن عن مواعيد صرف رواتب شهر ديسمبر 2022 لموظفي الحكومة

أعلنت وزارة المالية عن مواعيد صرف رواتب ديسمبر 2022 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والتي ستستمر لمدة 5 أيام.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت خلال بيان سابق صدر مع بداية شهر نوفمبر السابق 2022، عن مواعيد صرف رواتب الأشهر التالية، أكتوبر، ونوفمبر وديسمبر 2022 للعامين بالجهاز الإداري للدولة.

مواعيد صرف رواتب ديسمبر 2022

كما أعلن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية طارق بسيوني، أنه سيتم صرف رواتب شهر ديسمبر 2022 للعاملين بكافة الجهات الإدارية بالدولة في الأيام التالية 22، 25، 26، 27، 28 من ديسمبر الجاري.

كما أهاب طارق بسيوني بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM، خصوصًا أن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء صرف الرواتب المحددة لجميع الجهات الإدارية مع ضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

لم ينص الإعلان الصادر عن المالية عن مواعيد صرف الرواتب خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022 على تقسيم الجهات الإدارية لمجموعات على مدار يومين أو 3 أيام كما كان يحدث مسبقًا بالأشهر السابقة حتى شهر سبتمبر السابق.

كما يجدر هنا الإشارة إلى إصدار كتاب دروي لقطاع الحسابات والمديريات المالية بالشهر السابق، وأعلن طارق بسيوني أنه تقرر أن يتم العودة لصرف رواتب العاملين ومستحقاته المالية تبعًا للمواعيد الصادرة بمنشور عام وزارة المالية تحت رقم 11 لعام 2018.

وبناءًا عليه سيتم صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملين بخلاف رواتبهم وما في حكمه خلال الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر “5 أيام” مع مراعاة أيام العطلات والإجازات الرسمية، أما مواعيد صرف المتأخرات ستكون خلال الفترة من 8 إلى 10 من كل شهر “3 أيام” مع مراعاة أيام العطلات والإجازات الرسمية.

كما أهابت وزارة المالية بجميع الجهات الإدارة مراعاة توقيع مستحقات العاملين تبعًا لأيام التغطية وتبعًا للتعاقدات التي تمت بين تلك الجهات والبنوك، على أن يتم إتاحة رواتب العاملين ومستحقاتهم المالية بماكينات الصراف الآلي ATM تبعًا للمواعيد المعلن عنها بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهابت المالية بجميع الجهات الإدارية بأخطار الموظفين بموعد صرف الرواتب والمستحقات المالية، بما يساهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي قدر المستطاع، في إطار جهود البلاد لتخفيف التجمعات ضمن الإجراءات الوقائية الاحترازية والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

إقرأ نظام جديد لصرف رواتب موظفي القطاع العام عبر المنصة الإلكترونية الجديدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى