أخبار مصر

رفع أسعار تذاكر النقل الجماعي بالقاهرة لـ 6 جنيه

قررت العديد من شركات النقل الجماعي بمحافظة القاهرة رفع أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرشًا، صدرت تلك التعليمات بتطبيق تلك الزيادة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الـ 13 من شهر ديسمبر الجاري 2022.

بعد تلك الزيادة الجديدة أصبح سعر تذكرة الركوب 6 جنيه بدلًا من 5.5 جنيه، ولكن التذاكر غير مطبوع عليها تلك الزيادة الجديد إلى الآن على الرغم من قرار الشركات زيادة التذكرة بقيمة 50 قرش وتطبيق تلك الزيادة اليوم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن زيادة أسعار تذاكر الركوب بأتوبيسات هيئة النقل العام تتم بقرار رسمي من صادر عن محافظة القاهرة، وأخر زيادة تم إقرارها بشأن أسعار البنزين كانت بتاريخ الـ13 من شهر يوليو السابق 2022، وتم زيادة أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرش لتصبح التذكر فئة 5 جنيه بـ 5.5 جنيه وفئة 10 جنيه بسعر 10.5 جنيه.

كما أعلن مدير مشروع النقل الجماعي بمحافظة القاهرة محمد عيسى، أن الزيادة الجديدة محددة على عدد من السيارات الجديدة وليس على كل الخطوط ولكن بعضًا منها فقط، وذلك بسبب تحمل تلك السيارات مميزات إضافية مثل خدمة الواي فاي، وأكد أنه لا توجد أي زيادة رسمية على أسعار السيارات القديمة فهي بـ 5.5 جنيه فقط.

وطالب محمد عيسى من جميع المواطنين بضرورة الإبلاغ عن تطبيق أي زيادة على أسعار تذاكر الركوب بالنسبة للسيارات القديمة التي لا تحتوي على خدمة الـ واي فاي.

إقرأ صعود جديد لأسعار الذهب في مصر.. والشعبة تكشف عن مفاجأة حول سبب الأزمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى