أخبار مصر

الأرصاد تكشف تفاصيل بداية شتاء 2022

كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، عن تفاصيل بداية فصل شتاء 2022، والذي من اليوم ويستمر لمدة 3 اشهر، حيث من المتوقع أن ينتهي في الـ 20 من شهر مارس القادم 2023.

وأكدت أن الطقس سيكون لطيفًا خلال ساعات النهار ومائل للبرودة خلال ساعات الليل ويزيد البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر مع زيادة الإحساس بالأجواء الشتوية يوم الأربعاء القادم، وتابعت مع بداية فصل الشتاء 2022، لتبدأ ساعات النهار في النقصان مع زيادة عدد ساعات الليل.

ومن المتوقع أن بداية فصل الشتاء ستشهد البلاد انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حوالي درجتين لـ 3 درجات، على أن تشهد القاهرة الكبرى العظمى 19 درجة مئوية، والصغرى 14 درجة مئوية مع زيادة الإحساس بالأجواء الشتوية وانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت أن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي بطبقات الجوي العليا، إلى جانب منخفض أخر على سطح البحر المتوسط، ويعملان هذان المخفضان على انخفاض درجات الحرارة إلى جانب زيادة فرص سقوط الأمطار وتكاثر السحب المخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية من البلاد، ويحجبان جزء من أشعة الشمس مما يساعد على زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع زيادة نشاط الرياح مما يساعد بشكل أكبر على انخفاض درجات الحرارة.

تابعت الدكتورة منار على وجود فرص لسقوط أمطار بشكل كبير على المناطق الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط كلما تقدمنا للمناطق الداخلية تقل فرص سقوط الأمطار، إلى جانب وجود فرص لسقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري ومدن القناة.

وشدد على زيادة ظاهرة الضباب المتمثلة في زيادة الشبورة المائية الموجودة بكثافة مع بداية فصل الشتاء، حيث أن تلك الظاهرة الجوية تكون الأكثر خطورة بفضل الشتاء خصوصًا أنها تؤدي لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

إقرأ تطورات سعر الدولار في مصر بعد اتفاق صندوق النقد في 6 سنوات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى