أخبار مصر

لو هتتجوز حط فلوس في الصندوق.. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي اليوم

شدد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على أهمية طرح قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي خلال الفترة القليلة القادمة، وطالب وزير العدل بالحديث عن أخر مستجدات تعديلات القانون لإجراء حوار مجتمعي.

جاءت تلك التصريحات من سيادة الرئيس خلال كلمته بافتتاح مشروعات جديدة بمجمع الصناعات الكيماوية، وطرح الرئيس تساءل، “لماذا ننشئ صندوق بالقانون؟”، حيث أكد سيادته أن الاختلاف وارد بين الأسر، الأبناء هم من يدفعون الثمن لهذا سيتم إنشاء صندوق الأسرة، ليكون الجهة المتكفلة بالمصاريف خلال تلك الفترة”.

وأشار الرئيس، “علشان في الإعلام تمسكوا الموضوع وتتكلموا، الدين الحقيقي له نظم، والدولة اللي متعملش نظم تحقق مقاصد الدين، يبقى عندها خلل، تقولي إكرام اليتيم، لا لا نعمل قواعد ونظم، علشان الناس تفهم، ومش فقط نخاطب ضمائر الناس والدولة، الدولة مسؤولة تعمل مقاصد”.

واستئناف الرئيس حديثه، “حضرتك جاي تتجوز، حط مبلغ بالصندوق، اللي يقدر على الفرح، يقدر يدفع المبلغ، مش كتير، وأنا كدولة اتفقت مع رئيس الوزراء، لو مليار الحكومة هتحط مليار واتنين، هنتكفل بالإجراء اللي يقدر يأمن ولادنا في كل شيء، احنا بنتكلم على نسبة طلاق أد إيه؟”.

فجاب على تساءل سيادة الرئيس وزير العدل، “اللي كان معلن مقارنة حالات الطلاق اللي تمت منذ عام 65 بحالات الزواج لسنة واحدة، وده أظهر إن نسبة الطلاق 36%، وتعد تلك النسبة مبالغ فيها، لكن عملنا حاجة، قارننا بين الناس اللي اتجوزت في سنة معينة”.

إقرأالبنك المركزي يعلن مفاجأة سارة للمواطنين بشأن مصاريف التحويلات البنكية والمحافظ الالكترونية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى