أخبار مصر

الحكومة تقرر رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص

صرح المجلس القومي للأجور خلال فعاليات اجتماعه تحت رئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد عن إقرار زيادة الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاصة من مستوى 2400 جنيه لمستوى 2700 جنيه بزيادة 300 جنيه وذلك اعتبارًا من بداية العام الجديد 2023.

كما تم إقرار الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص وتسري اعتبارًا من العام الجديد 2023 حسب السنة المالية المحاسبة لكل منشأة بما لا يقل عن نسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات بحد أدنى 100 جنيه.

كما شهد فعاليات الاجتماع حضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، ووزير التضامن الاجتماعي، ووزير القوى العاملة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ورئيس المجلس القومي للمرأة والسادة رؤساء وممثلي اتحادات الغرف والجمعيات المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشدد خلال فعاليات الاجتماع الدكتورة هالة السعيد على أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد العالمي بشكل عام وعلى الاقتصاد المحلي بشكل خاص، وأشارت للدور الكبير والهام الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور للوصول لاتفاق كبير بشأن الحد الأدنى للأجور على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكدت السعيد على الجهود التي تبذلها البلاد لتحقيق التوازن للحفاظ على العمالة المصرية، وكذلك المحافظات على مختلف الكيانات الاقتصادية ووضع حد أدنى لأجور العاملين.

إقرأ لو هتتجوز حط فلوس في الصندوق.. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى