أخبار مصر

طريقتان لتقديم الإقرارات الضريبية عن عام 2022.. اليكم تفاصيلها

مع قدوم شهر يناير، بدأ موسم الإقرارات الضريبية لعام 2022-2023، و تتلقى مصلحة الضرائب الإقرارات الضريبية عن عام 2022 إلكترونيا خلال الأيام الجارية، حيث يستمر تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا للأشخاص الطبيعيين حتى 31 مارس 2023.

وكشفت مصلحة الضرائب في بيان لها، أن تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص الإعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص) يستمر حتى نهاية أبريل المقبل.

طريقة تقديم الإقرارات الضريبية

وتوجد طريقتان لتقديم الإقرارات الضريبية وفقا لما ذكرته مصلحة الضرائب، وهي كما يلي:

1- التقديم من خلال منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة.

وتضم هذه المنظومة بعض الممولين الذين تقرر مصلحة الضرائب ضمهم لها والتي من المتوقع تعميمها تدريجيا خلال السنوات المقبلة، حيث ضمت المصلحة هذا العام ممولي مركز كبار الممولين (2) بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية، إلى الممولين الذين يتاح لهم تقديم إقراراتهم على هذه المنظومة الجديدة.

2- التقديم على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

يستمر باقي الممولين التابعين لبقية مأموريات الجمهورية في تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية، وهي البوابة التقليدية التي يقدم عبرها الممولون إقراراتهم منذ إلزامهم بتقديمها بشكل إلكتروني.

للدخول على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية https://www.eta.gov.eg/ar/home.


– ويمكن تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية، وهي البوابة التقليدية المعروفة منذ زمن.

وتيسيرا على المواطنين والممولين وإرشادهم، تنظم مصلحة الضرائب سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا مجاناً سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، أو منظومة الإقرارات الإلكترونية، وذلك بتقديم محاضرين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية، والعمل على مساعدة الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم، وحل كافة المشكلات والعقبات، والإجابة على كافة تساؤلاتهم.

ويمكن للممولين التواصل مع مصلحة الضرائب للرد على الاستفسارات والتساؤلات من خلال الخط الساخن (16395) أو من خلال الإيميل التالي: ([email protected]).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى