أخبار مصرخدمات المملكة

السعودية تعلن تعديل رسوم تأشيرات عودة المصريين بالمملكة

وجهت وزارة القوى العاملة بالمملكة العربية السعودية رسالة جديدة هامة لجميع المصريين العاملين بالسعودية بشأن التعديلات الجديدة على قيمة رسوم تأشيرات العودة والخروج.

كما صرحت الوزارة خلال البيان الصادر عنها اليوم أنها قامت بتلقي تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالمملكة العربية السعودية، بشأن القرار الصادر عن مجلس الوزراء بالمملكة لتعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيميين خارج المملكة ومن ضمنهم المصريين العاملين بالسعودية.

وأضاف أحمد رجائي الملحق العمالي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، حيث أن التعديل الجديد نص على التالي، أن رسوم تأشيرة الخروج والعودة هي 200 ريال للسفر مرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي في حالة كان المقيم داخل المملكة، وفي حالة كان المقيم خارج أراضي المملكة يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا، وذلك في حدود فترة سريان الإقامة.

وتابع الملحق العمالي، أن هناك رسوم بقيمة 500 ريال لعدة سفرات لمدة 3 أشهر، و200 ريال عن كل شهر إضافي في حالة كان المقيم داخل المملكة، أما في حالة كان خارج أراض المملكة يكون الرسم الشهري الإضافي مضاعفًا، وذلك في حدود سريان فترة الإقامة.

وأضاف، أنه تم تعديل المادة رقم 38 بشأن نظام الإقامة الخاصة بتجديد ترخيص الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسم مضاعف عما يتم تحصيله في حالة إذا كانوا داخل أراضي المملكة.

إقرأ السعودية تعلن عن آليات الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى