أخبار مصر

خطوات الحصول على الكارت الذكي لصرف العيش وقيمته

يبحث العديد من المواطنين خلال الوقت الراهن عن خطوات إصدار كارت العيش الذكي لصرف عيش التموين، بعد تصدر محركات البحث “السوشيال ميديا” أنباء عن إصدار بطاقة صرف العيش للأشخاص الذين لا يملكون بطاقات تموين.

أكد رئيس شعبة المخابز عبدالله غراب، أن مخابز التموين ستصدر الخبز المدعم بنفس مواصفات العيش الذي يتم إصداره لحاملي بطاقات التموين للمواطنين الذين لا يملكون بطاقات تموين.

فمن المتعين أن يتم طرح الخبز المدعم فئة الـ 5 قروش للرغيف الخبز لأصحاب بطاقات التموين، وسيكون الكارت الذكي للخبز بنفس مواصفات الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلي لمنع احتكار بعض بائعين الخبز.

أما بالنسبة لوزن رغيف الخبز بالمنظومة الجديدة سيكون حوالي 90 جرام بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغيير بالوزن.

فما هو الهدف من كارت شحن العيش؟

الهدف من كارت شحن العيش لغير حاملي بطاقات التموين الحصول على خبز بسعر مناسب بدلًا من شرائح الخبز السياحي بسعر مرتفع، لتغطية 30 مليون فرد لا يملكون بطاقات تموين لصرف الخبز المدعم فقط.

خطوات الحصول على كارت شحن العيش الذكي؟

يتم شراء كارت شحن العيش الذكي من مكاتب البريد المصري لغير حاملي بطاقات التموين، فمن المقرر أن يتم شحن كارت العيش بأي مبلغ لصرف العيش المدعم من خلال الكارت على حسب احتياجات المواطن، فهذا الإجراء لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، حيث يتم شحن الكارت من البريد بفئة 20 جنيه أو 50 جنيه أو 100 جنيه على حسب احتياجات كل مواطن.

إقرأ تفاصيل إضافة المواليد والأفراد للبطاقات التموينية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى