أخبار مصر

تراجع جديد للدولار.. تعرف علي سعر الدولار اليوم الأربعاء 18 يناير وتوقعات الفترة المقبلة

ننشر سعر الدولار اليوم الأربعاء 18-1-2023، في كافة البنوك العاملة في مصر، وتوقعات سعر الدولار في مصر، بعد أن تراجع سعر الدولار بقيمة 5 قروش في ختام تعاملات أمس الثلاثاء، في أغلب البنوك ومنها بنكي الأهلي ومصر.

واستقر سعر الدولار اليوم في بداية التعاملات عند، 29.70 جنيه للشراء و 29.80 جنيه للبيع في عدة بنوك وهي ، مصرف أبوظبي، المصري الخليجي، كريدي أجريكول وبنك الإسكندرية.

واستقر سعر الدولار اليوم في ميد بنك عند 29.65 جنيه للشراء و 29.75 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار اليوم في بنك HSBC عند 29.55 جنيه للشراء و 29.65 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار اليوم عند 29.53 جنيه للشراء و 29.63 جنيه للبيع، في بنوك: التجاري الدولي، قطر الوطني، المشرق ، سايب، بيريوس، الكويت الوطني وقناة السويس .

واستقر سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند 29.43 جنيه للشراء و 29.53 جنيه للبيع.

اقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم:

توقعات سعر الدولار في الفترة المقبلة

وسجل سعر الدولار مكاسب كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية مقابل الجنيه المصري ، وبلغت ذروة ارتفاع سعر الدولار 32 جنيها في البنوك، بزيادة تجاوزت 104٪ في 10 أشهر.

وفي هذا الصدد نشر بنك “غولدمان ساكس” مذكرة بحثية حديثة، جاء مفادها إن سعر الدولار لم يصل للسعر العادل بعد، وأنه يجب أن يستمر التعويم بشكل كامل، حتي يتوازن العرض والطلب في سوق العملات الأجنبية.

وقال الخبير الاقتصادي في بنك “غولدمان ساكس” فاروق سوسة، إن مصر أحرزت “تقدما في الأسابيع الأخيرة”، لكن عدم وجود تدفقات كبيرة من دول الخليج والقدرة المحدودة للبنك المركزي المصري على توفير السيولة بالعملة الأجنبية في السوق يعني ضمنيا المزيد من تراجع الجنيه أو زيادات في الأسعار المحلية في الأيام المقبلة”.

وأشار “سوسة” إلى أنه ليس من الواضح حجم الخفض المتوقع في قيمة الجنيه المصري، مضيفا أن الجنيه ربما يحتاج إلى الوصول لأسعار السوق السوداء.

وتوقع بنك “إتش إس بي سي”، أن يستقر سعر الدولار عند مستوى يتراوح بين 30 و35 جنيه على المدى القصير، مشيرا إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع مع توقع ارتفاع التضخم إلى ما بعد ذلك عند 25% في الربع الأول من عام 2023.

وأضاف البنك أنه “حتى الانخفاض إلى ما يزيد على 30 مقابل الدولار، والذي يرفع خسائر سعر الجنيه إلى 50% (رفع مكاسب الدولار إلى أكثر من 100%)، قد لا يضغط على فاتورة الاستيراد المرتفعة بشكل كافٍ أو يؤدي إلى انتعاش قوي بما فيه الكفاية في تدفقات التحويلات المالية بشكل فوري، لكن ضغوط الحساب الجاري تتراجع”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى