أخبار مصر

الأرصاد تحذر سكان عدة مناطق من طقس الساعات القادمة

كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة القليلة القادمة، حيث أعلنت أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار الجوي المتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة فمن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا 21 درجة مئوية.

جاءت تلك التصريحات من الدكتور منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة” عبر القناة الفضائية “etc”، وأكدت أن حالة استقرار الطقس التي تسود البلاد مرورها سببها المرتفع الجوي بطبقات الجو العليا مع تعرض البلاد لكتل هوائية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية.

وتوقعت أن يسود البلاد طقسًا معتدلًا خلال فترات النهار على معظم المناطق الشمالية للبلاد، مائلًا للدفء على محافظات جنوب الصعيد والمناطق الجنوبية من سيناء، وأكدت أن غياب أشعة الشمس سيؤدي لانخفاض درجات الحرارة مما يؤدي لتعرض العديد من المناطق على مستوى الجمهورية لطقسًا باردًا في بعض الأحيان وشديد البرودة بأحيان أخرى.

وأعلنت أن درجة الحرارة ستصل على المحافظات الشمالية من الصعيد ومناطق وسط سيناء وبعض المدن الجديدة لأقل من 10 درجات مئوية، وحذرت من وجود الشبورة المائية التي تظهر بشكل كثيف مما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية عل الطرق الزراعية والسريعة بدءًا من الساعة الـ 3:00 فجرًا، وتستمر الشبورة حتى سطوع الشمس في تمام الساعة الـ 8:00 صباحًا.

وأكدت أن حالة الطقس السائدة من حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، وانخفاضها بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل سيستمر غدًا الخميس وحتى نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم.

إقرأ صدمة بسوق السيارات.. ارتفاع أسعار 50 سيارة بالسوق المصري خلال يناير

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى