أخبار مصر

تعرف على أبرز الخدمات المقدمة لزوار من معرض الكتاب 2023

أيام وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، المقرر إقامته خلال الفترة من الـ25 من شهر يناير إلى 6 من شهر فبراير لعام 2023، وتحرص وزارة الثقافة بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات لتقديم الخدمات داخل وخارج المعرض لتيسير حصول الزوار على الكتاب وتحقيق العدالة الثقافية.

أبرز الخدمات المقدمة بمعرض الكتاب 2023

إصدارات رقمية من مكتبة الأسرة عبر منصة معرض الكتاب.

إطلاق مبادرة “الثقافة والفن للجميع”، والتي تتمثل في طرح إصدارات بأسعار تبدأ من جنيهان إلى 20 جنيه لتشجيع زوار المعرض على اقتناء الكتب.

تتعاون وزارة الثقافة مع وزارة الاتصالات على توفير خدمات البيع أونلاين للكتب عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض الكتاب وتوفير خدمات التوصيل لأي مكان داخل مصر تيسيرًا على القراء في مختلف أنحاء مصر.

دخول ذوي القدرات الخاصة وكبار السن وذويهم بالمجان وتوفير مسارات آمنة وخاصة لهم.

توفير استراحات للزوار.

توفير أماكن للخدمات داخل أرض المعرض.

توفير مواصلات لتسهيل انتقال الزوار من وإلى معرض الكتاب 2023، حيث خصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات 11 خط أتوبيس، من المتعين أن تنطلق من مختلف مناطق القاهرة، ويعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة.

يجدر هنا الإشارة أنه من المتوقع أن يشهد معرض الكتاب للعام الجاري 2023 إقبالًا يفوق المليوني زائر، خلال الفترة من الـ 25 من شهر يناير الحالي وحتى الـ 6 من شهر فبراير القادم، حيث يعد المعرض حدثًا ثقافيًا ينتظره الجميع من مختلف الفئات العمرية، بهدف اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقيمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.

ويحمل المعرض في دورته الثقافية الـ 54 من معرض الكتاب شعار “اسم مصر معًا: نقرأ ونفكر ونبدع”، على أن يقام بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل ملكة الأردن ضيف شرف، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين، ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكتاب كامل يلاني شخصية معرض كتاب الأطفال لهذا العام.

إقرأ خبير اقتصادي يزف بشرى سارة بشأن سعر الدولار الأسابيع المقبلة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى