أخبار مصر

أماكن بيع كارت العيش الجديد لغير أصحاب بطاقات التموين

تحرص البلاد على توفير الخبز لغير حاملي بطاقات التموين، وذلك من خلال توفير أماكن الحصول على كارت العيش الجديد، الذي يتيح للأسر التي لا تمتلك بطاقات تموين شراء الخبز البلدي المدعم من المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين.

كارت العيش الجديد لغير أصحاب بطاقات التموين

تعمل وزارة التموين على توفير الخبز البلدي لغير أصحاب بطاقات التموين من خلال الكارت المشحون، والذي يتم بيعه بسعر التكلفة، وتكون أسعاره أقل من سعر الخبز السياحي “الحر”، أكثر من سعر الخبز المدعم في بطاقات التموين.

أماكن الحصول على كارت العيش الجديد

سيتم إتاحة كروت العيش الجديد بجميع أماكن البريد على مستوى الجمهورية، والتي يمكن لأي مواطن الحصول على كارت العيش، ويجب أن يقوم بشحن الكارت بالقيمة التي يرغب فيها المواطن كرصيد لصرف الخبز المدعم الذي يعد بمثابة كارت دفع مسبق مثل كروت شحن الكهرباء، تبعًا للاتفاق المنعقد بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الاتصالات.

ولا يوجد مبلغ معين لشحن كارت شراء الخبز المدعم البلدي، ويكون المواطن حر في تحديد قيمة شحن الكارت التي يرغب فيها لشراء الخبز المدعم وتبدء من 20 جنيه، 30 جنيه، و50 جنيه، و100 جنيه.

سعر الخبز البلدي بكارت العيش

يبلغ سعر الخبز البلدي بالكارت الذكي الجديد بقيمة 90 قرش، تبعًا للتصريحات التي أعلن عنها مساعد أول وزير التموين أمس بأحد البرامج الإعلامية، ولكن حتى الوقت الراهن لم يتم تحديد سعر رغيف الخبز بالكارت لغير أصحاب بطاقات التموين.

كيفية صرف الخبز البلدي المدعم بكارت العيش الجديد

يتم صرف العيش البلدي  المدعم عبر الكارت الذكي مسبق الدفع، حيث يتم الخصم من الكارت بقيمة عدد أرغفة الخبز، والتي يرغب المواطن بشرائها من رصي الكارت حتى انتهاء الرصيد، ويتم شحن الكارت مرة أخرى وتستمر عملية صرف الخبز البلدي المدعم بتلك الطريقة من خلال الكارت مسبق الدفع لغير حاملي بطاقات التموين.

إقرأ خطوات الحصول على الكارت الذكي لصرف العيش وقيمته

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى