أخبار مصر

نوة الكرم.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع الجاري

توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون نوة الكرم في نهاية شهر يناير الجاري 2023، فهذا هو موعد نوه الكرم من كل عام مع نهاية شهر يناير وتصل للأسبوع الأول من شهر فبراير من كل عام، تشتهر تلك النوة بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وارتفاع الأمواج بها، وأكثر المناطق التي تتأثر بها هي محافظة الإسكندرية.

بحسب التوقعات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن حالة الطقس خلال أسبوع نوة الكرم خلال العام الجاري 2023 تبدء من يوم الجمعة وحتى يوم الخميس القادم، وهناك 3 أيام ستشهد سقوط أمطار تتباين شدتها.

فما هي مواعيد نوة الكرم 2023

من المتوقع أن تبدء نوة الكرم للعام الجاري يوم الجمعة القادم بنسبة سقوط أمطار 30% على السواحل الشمالية الغربية خلال فترات متقطعة، وتعود الأمطار بشكل أكثر غزارة يوم الأثنين القادم بنسب تتراوح ما بين 30% و40% على السواحل الشمالية بما فيها محافظة الإسكندرية بالإضافة لبعض المدن والمناطق التابعة للوجه البحري وخليج العقبة.

تواصل أمطار نوة الكرم يوم الثلاثاء القادم بنفس نسب سقوط الأمطار ولكنها تكون على السواحل الشمالية ومدن ومناطق الوجه البحري خلال فترات متقطعة، ويشهد طقس الإسكندرية خلال تلك الفترة انخفاض بدرجات الحرارة وزيادة نشاط الرياح كونها الأكثر تضررًا.

ما سبب تسمية النوة بالكرم؟

سميت النوة بالكرم بسبب غزارة الأمطار التي تنتج عن تلك الموجة، حيث تم تسمية النوات من قبل صيادي محافظة الإسكندرية لتتناسب مع مواقيت الصيد، وتأتي النوة في موعد ثابت سنويًا، تبدء من نهاية شهر يناير وتستمر لمدة أسبوع وهي الأطول على مدار العام، وتؤدي لارتفاع الأمواج مما يتعذر معها استمرار أعمال الملاحة والصيد وجميع الأنشطة البحرية.

إقرأ هبوط تصحيحي قادم لأسعار الذهب.. وخبير يحذر من بيعه عند انخفاض أسعاره الفترة المقبلة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى