أخبار مصر

الأرصاد تحذر من أبرد 48 ساعة خلال شهر طوبة

أعلنت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، عن تفاصيل أبرد 48 ساعة خلال شهر طوبة والتي ستضرب البلاد خلال اليومين القادمين وتستمر لنهاية الأسبوع الجاري.

وأكدت أن التقلبات الجوية التي ستضرب البلاد خلال الـ 48 ساعة القادمة تتمثل في تغيير مصادر الكتل الهوائية القادمة من مناطق جنوب أوروبا مرورًا بالبحر الأبيض المتوسط، بالإضافة لامتداد منخفض جوي متواجد بالفعل على سطح البحر الأبيض المتوسط، وامتداد منخفض أخر جوي بطبقات الجو العليا بارتفاع من 5 إلى 6 كم عن سطح الأرض.

وأكدت أن التقلبات الجوية تتمثل في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بحوالي 4 درجات لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 17 إلى 18 درجة، وخلال الليل 10 درجات إلى جانب زيادة نشاط الرياح بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة على معظم مناطق الجمهورية.

وأضافت منار، أن نشاط الرياح سيزيد الشعور ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة واضطراب شديد بحركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، مع تجاوز ارتفاع الأمواج لأربعة متر عن سطح البحر مما يجعله غير مؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأضافت، لوجود فرص لسقوط الأمطار على المناطق الشمالية كونها الأكثر عرضة لسقوط الأمطار خلال فترة التقلبات الجوية، وهي أمطار بدأت بالفعل على محافظة الإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وتستمر على مدار اليوم وغدًا، ولكنها أمطار متوسطة قد تكون في بعض الأحيان رعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال مدن ومناطق الوجه البحري وتكون غزيرة على الأسكندرية والبحيرة وكفرة الشيخ.

وأكدت على امتداد الأمطار لتكون متوسط لخفيفة على بعض المناطق المطلة على السواحل الشمالية الشرقية إلى جانب سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على المناطق الجنوبية من الوجه البحري، وبعض المناطق بمدن القناة.

إقرأ عاجل.. وقف طرح شهادات الادخار 22.5% و 25%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى