أخبار مصر

الأوقاف تكشف حقيقة توقفها عن سداد فواتير كهرباء المساجد وإلزام المصلين بها

انتشرت خلال الفترة السابقة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن توقف الحكومة عن سداد فواتير كهرباء المسجد، وإلزام المصلين بسدادها ترشيدًا للنفقات وتوجيه الفائض من النفقات لبناء المساجد الجديدة.

وقام المركز الإعلامي بمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت صحة تلك الأنباء، وأكد أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة، ولم تتوقف الحكومة عن سداد فواتير كهرباء المساجد، ولم تلزم المصلين بسدادها لترشيد النفقات.

وشددت وزارة الأوقاف أنها تقوم بسداد جميع فواتير كهرباء المساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين، أو تحميلهم أي رسوم أو أعباء مالية فيما يتحمل المستفيدون من ملحقات المساجد أيًا كان استخدامها “دور مناسبات، أو سكني أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة الأنشطة التجارية والإدارية وغيرها”، فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بهم، دون أن يتحمل ذلك على عداد المسجد.

وأوضحت الوزارة أن عمليات الإحلال والتجديد التي تحدث بالمساجد وكذلك بناء المساجد الجديدة يتم الإنفاق عليها بشكل منفصل دون أن يؤثر هذا على الخدمات المقدمة للمصلين بالمساجد.

وأهاب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” عدم الانسياق وراء أي شائعات أو أنباء مضللة الهدف منها إثارة بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسار أو شكوى يرجة التواصل مع موقع الوزارة المختص أو الإبلاغ عن الشائعات على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأرقام التالية، 01155508688 /01155508851 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني التالي، [email protected].

إقرأ خطوات الحصول على التأشيرة المجانية لأداء العمرة بأقل سعر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى