أخبار مصر

أمطار غزيرة ورعدية تضرب القاهرة والجيزة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس لنهاية الأسبوع

أعلنت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين 06 فبراير 2023 وحتي السبت 11 فبراير 2023.

حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

حالة الطقس اليوم الاثنين 06 فبراير 2023

حذر خبراء الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تغزر أحيانا على مناطق من الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط – بورسعيد على فترات متقطعة.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من سقوط أمطار بنسبة حدوث 50% تقريبا، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى مساءً بنسبة حدوث 20% تقريبا) على فترات متقطعة.

وتنشط حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد، على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

توقعات حالة طقس الثلاثاء 07 فبراير 2023:

توقع الخبراء سقوط أمطار متوسط نسبة حدوث (60:50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.

أمطار خفيف بنسبة حدوث (50 % تقريبا) على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس..

اضطراب الملاحة البحرية : على البحر المتوسط وسرعة الرياح من (60: 70 كم/س) وارتفاع الأمواج من (5:4 متر).

توقعات حالة طقس الأربعاء 08 فبراير 2023

توقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث (40% تقريبا)

-نشـاط ريـاح : على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

توقعات حالة الطقس من الخميس 09 فبراير إلى السبت 11 فبراير 2023

شبورة مائية صباحاً : على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى