أخبار مصر

معهد الفلك يكشف عن الأماكن النشطة للزلازل في مصر

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي عن أكثر الأماكن النشطة للزلازل بمصر بالتزامن مع حدوث الزلزال في سوريا وتركيا المدمر.

صرح الدكتور جاد القاضي خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عبر تقنية “ZOOM”، حيث أوضح أن هناك العديد من الأماكن النشطة لزلازل بمصر مثل:

  • خليجي السويس.
  • منطقة العقبة.
  • منطقة البحر الأحمر.
  • جزء من البحر المتوسط بغرب تركيا وجنوب إيطاليا.

وأكد أن تلك المناطق هي الأكثر عرضة لحدوث الزلازل التي يشعر بها العديد من المواطنين بالقاهرة الكبرى والمناطق الشمالية بمصر إلى جانب بعض النشاط الداخلي لمصر.

وأشار إلى أن بعض المواطنين داخل مصر شعروا الأسبوع السابق بزلازل، وأكد المعهد يتابع كافة التفاصيل سواء داخل مصر أو خارجها بمنطقة شرق البحر المتوسط والمنطقة العربية وإفريقيا.

ودعا رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، لضرورة إتباع الإرشادات والنصائح العامة من جانب المعهد وحماية النفس وإتباع إجراءات الإجلاء الآمن للأماكن المعروفة متمنيًا حماية الأرواح والممتلكات.

وناشد وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بعدم بث رسائل رعب للمواطنين بشأن الزلازل التي وقعت بتركيا وسوريا خلال الفترة السابقة لأنها خارج البلاد، ويأتي عقد هذا المؤتمر بعد مرور بعض أيام من وقوع العديد من الزلازل في بعض دول العالم من أبرزها الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا اللذان خلفا أكثر من 8000 قتيل.

وقد تأثرت مصر بزلزال تركيا، حيث رصدت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل هزة أرضية على بعد 691 كيلومتر بشمال رفع بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر.

إقرأ بعد زلزال تركيا المدمر.. البحوث الفلكية يوجه رسالة هامة للمصريين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى