أخبار مصر

قد تشمل هدم منازل.. تفاصيل خطة الحكومة بإعادة تخطيط 3 مناطق في القاهرة

وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إعادة تخطيط بعض المناطق على مستوى الجمهورية، وتشمل المناطق المستهدف إعادة تخطيطها، كورنيش النيل بحي الساحل، ميدان رمسيس، السبتية، كوبري الليمون، كورنيش النيل بالمعادي، دار السلام، وأثر النبي.

حيث تستهدف الحكومة المصرية، إعادة تخطيط عدد من المناطق الكبرى في نطاق محافظة القاهرة، خلال الفترة القادمة، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية رسميا خلال اجتماعه الأسبوعي الأخير على ذلك.

المناطق المستهدف إعادة تخطيطها خلال الفترة القادمة:

1- منطقة كورنيش النيل بحي الساحل، وتبلغ مساحة هذه المنطقة 154.5 فدان.

2- منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون، وتبلغ مساحة هذه المنطقة 14.62 فدان.

3- منطقة كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي، وتبلغ مساحة هذه المنطقة 1642.75 فدان.

وقال رئيس صندوق التنمية الحضرية “تطوير العشوائيات سابقا”، المهندس خالد صديق، إن مفهوم إعادة التخطيط بشكل عام ينطبق على المناطق العشوائية أو غير المخططة التي تستهدف الحكومة إعادة تخطيطها وتطويرها.

وأضاف صديق، أن مفهوم إعادة التخطيط يعني رفع كفاءة كاملة للمناطق المستهدف إعادة تخطيطها، بما يشمل فتح شوارع جديدة وإقامة محاور أو كباري وإعادة تأهيل المرافق الأساسية والخدمات بالمنطقة.

وأوضح رئيس صندوق التنمية الحضرية أن إعادة التخطيط قد يشمل أيضا إزالة عقارات ومنازل متعارضة مع المحاور الجديدة، مثلما حدث مع محور شينزو آبي الجديد في محافظة القاهرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى