أخبار مصر

بشرى سارة من البرلمان بشأن قانون السيارات المعفاة من الجمارك

أعلن وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب ياسر عمر، عن وجود مشروع قانون مقدم من قبل البرلماني هشام هلال من أجل تعديل قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج معافاة من الجمارك.

وأكد البرلماني خلال تصريحات إعلامية له، أن التعديل المقترح بشأن قانون السيارات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج هو إضافة شهرين كمهلة للمبادرة حتى يتم السماح للمصريين بالخارج من الاستفادة من القانون.

وصرح النائب ياسر عمر، أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وافقت على هذا المقترح بشكل مبدئي، وأشار إلى أن الحكومة طلبت عرض الأمر على أعضاء الحكومة بالكامل، وبناءًا على هذا سيتم عقد اجتماع للجنة البرلمانية خلال الأسبوع القادم للموافقة على تعديل القانون بصفة نهائية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أعلنت عن موافقتها على مشروع القانون المقدم من قبل البرلماني هشام هلال و60 نائبًا “أكثر من عشر أعضاء مجلس النواب” بشأن تعديل بعض أحكام القانون الصادر تحت رقم 161 لعام 2022 بشأن منح بعضًا من التيسيرات للمصريين بالخارج بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، ووزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد.

وأعلن وزير شؤون المجالس النيابة، أن هناك مطالب جاءت من الخارج من أجل مد العمل بقانون التيسيرات للمصريين بالخارج للحصول على السيارات المعفاة من الجمارك، وأضاف أن التعديل المقترح بإضافة شهرين لمشروع القانون سيسمح لهم من الاستفادة من القانون، وأشار إلى أن الحكومة ليس لديها مانع في هذا التعديل طالما سيلبي مطالب المصريين المقيمين بالخارج.

إقرأ تدشين تطبيق لاستيراد سيارات المقيمين بالخارج المعفاة من الرسوم والضرائب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى